Close ad

تعاون بين وزارة التعليم والجمعيات الأهلية لنشر التعليم بالمناطق المحرومة

12-1-2012 | 14:54
القاهرة - أميرة الشرقاوى
بدأت وزارة التربية والتعليم وضع خطة مشروع لتشجيع الجمعيات الأهلية للمشاركة في نشر الخدمة التعليمية وتوصيلها إلى المناطق المحرومة وخاصة بمرحلة التعليم الأساسي.
موضوعات مقترحة


ويبلغ إجمالى عدد المناطق (القرى والتوابع) المحرومة من التعليم الأساسي 10297 وهى تمثل نسبة 24.7% من إجمالى القرى والتوابع والتي تقدر بحوالي 41715 قرية /تابع.

وتمثل محافظات البحيرة والشرقية قمة المحافظات التي يوجد بها العدد الأكبر من المناطق المحرومة من التعليم الأساسي وبها عدد أطفال في سن التعليم أكثر من 60 طفلا في كل قرية تابع لها، أما محافظات قنا وسوهاج والمنيا وأسيوط وكفر الشيخ فبها عدد أطفال في سن التعليم ما بين 240 إلى 500 طفل.

وكانت أولى ثمرات هذا المشروع، تقدم إحدى الجمعيات وهى جمعية أهلية تدعم المشروعات التنموية للأفراد والمؤسسات، لدعم هذا المشروع ببناء نماذج لمدارس منخفضة التكلفة و معدة من قبل الهيئة العامة للأبنية التعليمية تتكون من ثلاثة فصول أو ستة فصول فقط على دور واحد باستغلال الإمكانات المتاحة في كل منطقة، علما بأن المدرسة المتكاملة لا تقل تكلفتها عن 2 مليون جنيه ولا تقل عن 9 فصول، مع ضرورة التدقيق في أعداد ونسب الأطفال المحرومين من التعليم في المناطق النائية والمحرومة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: