Close ad

21 خبيرًا هولنديًا يجرون جراحات للقلب بمستشفيات جامعة جنوب الوادي بقنا | صور

8-10-2017 | 14:37
 خبيرًا هولنديًا يجرون جراحات للقلب بمستشفيات جامعة جنوب الوادي بقنا | صوراستقبل الدكتور عباس منصور وفدًا طبيًا هولنديًا
قنا - محمود الدسوقي

استقبل الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأحد، وفدًا طبيًا هولنديًا، والذي يزور حاليًا مستشفيات قنا الجامعية.

موضوعات مقترحة

وقالت الجامعة في بيان، إن رئيس الجامعة، أعرب عن خالص شكره للخدمات التي تقدمها الوفود الطبية الهولندية لأبناء جنوب الوادي، خلال فترة تجاوزت عشر سنوات من التعاون، فضلا عن دورهم الكبير في الارتقاء بالمنظومة الطبية بمستشفيات قنا الجامعية، والعمل على تطوير مختلف الأقسام والتخصصات.

كما استعرض الدكتور عباس منصور، التطور الذي شهدته الجامعة خلال الفترة السابقة، وأنها تستضيف في هذا العام الدراسي 50 ألف طالب، بالمراحل الدراسية المختلفة، بالإضافة إلى 10 آلاف طالب بالدراسات العليا، و7 آلاف طالب آخرين بالتعليم المفتوح.

وقال الدكتور حمدي حسين، عميد كلية الطب بقنا، إن التعاون بين مستشفيات قنا الجامعية، والجمعية المصرية الهولندية، أثمر خلال الفترة الماضية عن إدخال العديد من العمليات الجراحية الكبرى والمعقدة، في العديد من التخصصات، مثل (الجراحة العامة - النساء والتوليد - جراحة القلب - قسطرة القلب)، وغيرها، بجانب العمل على الاحتكاك ورفع مستوى العمل بتلك الأقسام.

وأكد الدكتور صلاح سعيد، أستاذ أمراض القلب بهولندا، ورئيس الوفد الهولندي، أن الوفد يضم 21 خبيرًا في مجالات جراحة القلب والقسطرة القلبية، لافتا أنه من المقرر إجراء 10 جراحات قلب مفتوح، و50 حالة قسطرة قلبية، خلال فترة تواجدهم بمستشفيات قنا الجامعية.


..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا: