Close ad

افتتاح عدد من المنشآت الجامعية بكفر الشيخ في الاحتفال الحادي عشر للجامعة.. وتكريم عدد من المتميزين | صور

29-4-2017 | 15:13
افتتاح عدد من المنشآت الجامعية بكفر الشيخ في الاحتفال الحادي عشر للجامعة وتكريم عدد من المتميزين | صورجانب من الأفتتاح
كفرالشيخ - علاء عبدالله

احتفلت جامعة كفرالشيخ، اليوم السبت، بعيدها السنوي الحادي عشر، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، والدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ.

موضوعات مقترحة

وتم خلال الاحتفال، افتتاح عدد من المنشآت الجامعية والكليات الجديدة، وتكريم أعضاء هيئة التدريس والعاملين المحالين الي المعاش، وأسماء العاملين المتوفين، والحاصلين علي جوائز علمية وجوائز النشر العلمي.

حضر الاحتفال الدكتور علي أبو شوشة، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الرازق دسوق، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعبد الله جاد، أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وعدد من أعضاء مجلس النواب والصحفيين والإعلاميين.

وقد تم خلال الاحتفال افتتاح اللجنة الطبية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس، والمدينة الجامعية "طلاب"، ومعمل الليزر، والنانو فونات، بكلية العلوم، ومركز التميز بكلية الزراعة، بالإضافة إلى افتتاح مسجد الجامعة الجديد، وحضانة "عصافير الجنة".

وكرّم رئيس أكاديمية البحث العلمي، ورئيس الجامعة، عددًا من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين علي جوائز (الدولة التشجيعية – الجامعة التشجيعية – الجامعة التقديرية – التميز الإداري)، والعاملين بالجامعة الذين بلغوا السن القانونية للمعاش، وأسر أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة المتوفين، والحاصلين على جوائز النشر العلمي، والتميز الإداري بالجامعة والطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية.

وتفقد الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، بعض كليات الجامعة، عقب افتتاح معمل النانو فوتونات ومعمل الليزر بكلية العلوم، ومركز التميز بكلية الزراعةز

وأشاد الجميع بما شاهدوه من إنجاز في جامعة كفر الشيخ من حيث الإنشاءات والتصميم والمساحات الخضراء والإمكانيات الهائلة التي تسخر جميعها لخدمة العملية التعليمية والبحثية بالجامعة.

وتعد جامعة كفر الشيخ، من الجامعات المصرية الواعدة التي أصبحت ذات مكانة متميزة، حيث أحرزت تقدما في تصنيف «ويبومتريكس» الإسباني، وحافظت على المركز السادس على مستوى الجامعات المصرية، وعددها 62 جامعة حكومية وخاصة، شملها التصنيف، وأحرزت المركز 16 عربيًا، من بين 976 جامعة، واحتلت المركز 20 إفريقيا من بين 1493 جامعة شملها التصنيف، والمرتبة 1403 على مستوى الجامعات العالمية.

كما حصلت جامعة كفرالشيخ، على المركز الأول بين الجامعات المصرية ضمن تصنيف الجامعات الخضراء صديقة البيئة (green matrix)، والجامعة رقم 193 دوليا في 2016، وتقدمت خلال عام 2017 في التصنيف عالميا من رقم 193 العام الماضي إلى 52 هذا العام، ومن رقم 6 عربيا العام الماضي إلى المركز الثاني هذا العام، واحتفظت بالمقدمة علي مستوى الجامعات المصرية.

وحصلت جامعة كفرالشيخ، على المرتبة الثانية بعد جامعة بني سويف في النشر الدولي بمعدل 0.24 لكل باحث، ثم جامعة القاهرة في المرتبة الثالثة بمعدل 0.23 لكل باحث، وذلك وفقًا لتصنيف أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حيث تم حساب معدل النشر الدولي وفقا لتعريف الباحثين من قبل اليونسكو وOECD وحساب عدد الأبحاث الدولية وفقا لقاعدة البيانات الدولية Scopus، وبذلك تعد جامعة كفرالشيخ مفخرة ومنارة لأبناء المحافظة ومحافظات وسط الدلتا.



# # # #

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة