Close ad

الغرفة التجارية بالإسكندرية: بحث تدريس مواد "الكوافير" و"الحلاقة" و"التجميل" بالتعليم الفني

28-4-2017 | 16:16
الغرفة التجارية بالإسكندرية بحث تدريس مواد الكوافير والحلاقة والتجميل بالتعليم الفنيالغرفة التجارية بالإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال سعيد طه رئيس شعبة التزيين والجمال بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إنه بحث مع الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير لقطاع التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، الترتيبات النهائية لعمل بروتوكول خاص بالتعليم الفنى والخاص، والموافقة على إدخال مادة «الكوافير والحلاقة والتجميل» ضمن مناهج وزارة التربية والتعليم، وسيتم التنفيذ في الإسكندرية تدريجيًا.

وأضاف "طه"، في تصريحات له، أن الشعبة تتجة الآن لعمل بروتوكول مع وزارة القوى العاملة؛ لاستخراج شهادة المهارة لمصففى شعر السيدات والرجال، من خلال شعبة التزيين والجمال بالغرفة، وتأمل الشعبة التعاون مع الهيئات والجهات الأخرى لتسهيل مستقبل الشباب.

وأشار "طه"، إلى أن الفكرة في حد ذاتها صائبة، ولها إيجابيات عديدة أهمها القضاء على ندرة العمالة في المهنة، خاصة وأن عدد العاملين في مهنة مصففى الشعر رجال وسيدات، والكوافير والتجميل في الإسكندرية لا يتعدى 100 ألف عامل، فيما لا يتعدى عدد المحال، التي تمارس عملها بترخيص رسمى من الجهة الإدارية 2000 محل فقط.

ولفت رئيس الشعبة إلى أن الإسكندرية في حاجة إلى مضاعفة هذه الأعداد سواء من المصففين أو محال الحلاقة والكوافير والتجميل مما يسهم فى توفير فرص عمل للشباب فى الفترة القادم مشيرًا إلى أن هذا الإجراء ضروري لكل أعضاء شعبة التزيين والجمال بالغرفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة