Close ad

بالصور.. قافلة طبية لجامعة الإسكندرية تكشف زيادة مرضى فيروسيّ بي وسي في قرى النهضة

8-10-2016 | 11:25
بالصور قافلة طبية لجامعة الإسكندرية تكشف زيادة مرضى فيروسيّ بي وسي في قرى النهضة.قافلة طبية تابعة لجامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني
قال الدكتورعبد المنعم فوزى، رئيس لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، إن القافلة الطبية الشاملة التي أطلقتها الجامعة أمس الجمعة لخدمة أهالى منطقة النهضة بالعامرية، لاحظ القائمون عليها وجود زيادة في حالات المرضى المصابين بالالتهاب الكبدي الوبائي بي وسي.
موضوعات مقترحة


وأضاف "فوزي"، في تصريحات له اليوم السبت، أنه قد تم التنسيق مع الدكتور عصام الكردي، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، والذي وعد بتخصيص قافلة تثقيفية للتوعية بخطورة هذا المرض، وطرق الوقاية والعلاج منه، والكشف عن تلك الحالات وعلاجها من خلال منظومة تضم الجامعة ووزارة الصحة.

كانت جامعة الإسكندرية قد أطلقت قافلة طبية شاملة لقرى النهضة بمنطقة العامرية، فى تخصصات (القلب - الرمد - الصدر - الباطنة - النساء)، ضمت أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب والصيدلة وفريق القادة الاجتماعيين بكلية الطب.

وأشار "فوزي"، إلى أنه تم خلال القافلة إجراء ما يقرب من 500 كشف متنوع، تضمن عمل 45 "إيكو" للقلب، و45 فحصا للحاﻻت التى تحتاج الى أشعات بالموجات فوق الصوتية، والكشف على 30 حالة نساء، وتحويل 6 حاﻻت منهم إلى مستشفى الشاطبى إجراء العمليات والمناظير.

وأضاف "فوزى"، أن القافلة وزعت 25 نظارة طبية، مقدمة من القافلة وأحد الجمعيات الخيرية، ومبلغًا ماليًا قدره 20 ألف جنيه، مقدمة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب، و100 شنطة مقدمة من بنك الدواء.

وأشارت الدكتورة حميدة أبو شليب وكيل كلية الصيدلة إلى إقبال عدد كبير من الأهالى على القافلة للاستفادة من الخدمات المقدمة من أعضاء الفريق الطبي المشارك في القافلة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: