Close ad

المئات من صيادي البرلس بكفرالشيخ يواصلون إضرابهم عن العمل لليوم الرابع احتجاجًا على قرار تركيب الرماث

26-5-2016 | 17:18
المئات من صيادي البرلس بكفرالشيخ يواصلون إضرابهم عن العمل لليوم الرابع احتجاجًا على قرار تركيب الرماثإضراب الصيادين عن العمل بكفرالشيخ
كفرالشيخ - علاء عبدالله
واصل المئات من الصيادين بميناء البرلس ومنطقة برج البرلس، وبحيرة البرلس إضرابهم عن العمل والصيد لليوم الرابع على التوالى، اليوم الخميس، احتجاجًا على قرار وزير النقل بتركيب رماث بكل مركب صيد وهو غالى الثمن لا يقدرون على ثمنه.
موضوعات مقترحة


والرماث هو عبارة عن عائمة نجاة مطاطية قابلة للنفخ لإنقاذ أفراد السفينة الواقعة في خطر، ويتم
إلقاء الرماث من سطح السفينة إلى المياه أولا ويظل مربوطًا بحبل في سور السفينة إلى أن يلتحق به الأفراد ويحتج الصيادون علي تركيبه نظرًا لثمنه الباهظ.


وكان وزير النقل قد اقترح تأجيل تركيب الرماث للعام المقبل، لكن الصيادين رفضوا القرار ويردون إلغاءه تمامًا.

ورست المراكب بميناء الصيد وبحيرة البرلس، احتجاجًا على القرار، وافترش الصيادون أرصفة الميناء معلنين مواصلة إضرابهم عن الصيد لحين إلغاء هذا القرار، كما هددوا بالتصعيد فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم وإلغاء قرار وزير النقل الخاص بإلزام أصحاب مراكب الصيد بتركيب الرماث.

وقال حمدى شرابى، رئيس جمعية الصيد الآلى بمركز البرلس عضو الاتحاد التعاونى بمحافظة كفر الشيخ للثروة السمكية، إنه انتقل على رأس وفد كبير من صيادى برج البرلس إلى دمياط لمناقشة مشاكل الصيادين مع وفد مجلس النواب، المقرر أن ينتقل إليهم بمشاركة المختصين فى وزارة النقل، وفق ما أبلغه به الاتحاد التعاونى.

وأضاف أن الصيادين ببرج البرلس، امتنعوا تمامًا عن الصيد لليوم الرابع على التوالى، احتجاجًا على ما وصفه بالقرار غير المدروس من قبل وزير النقل، الذى أكد على ضرورة إلغائه نهائيًا، مشيرا إلى عدم تراجع الصيادين عن الإضراب، مهما كانت نتائجه، قبل تراجع وزارة النقل عن القرار.
كلمات البحث
الأكثر قراءة