Close ad

كلاكيت ثاني مرة.. "حلايب وشلاتين" سودانية في امتحان بالغربية

18-5-2016 | 02:03
كلاكيت ثاني مرة حلايب وشلاتين سودانية في امتحان بالغربيةخريطة مصر
الغربية – محمد مبروك
قررت فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أمس الثلاثاء إحالة مسئولي الإدارة التعليمية بزفتي إلى التحقيق وذلك بعد التأكد من وضع امتحان الجغرافيا من الموجه الأول للصف الثاني الثانوي به جزء حلايب وشلاتين ضمن حدود السودان وليس حدود مصر.
موضوعات مقترحة


وتضمن القرار تحويل مدير الإدارة والموجه للشئون القانونية والبدء في التحقيقات وإخطار الجهات الأمنية والمعنية إذ ربما يكون الموجه متعمدا أن يضع هذه الجزئية لغرض سياسي مقصود.

ومن جانبها أكدت وكيل وزارة التعليم بالغربية أنها أخطرت الوزارة وتنظر نتيجة التحقيقات لمعاقبة المخطئين بأقصى عقوبة لافته أن هناك امتحان أخر ذكر فيه حلايب وشلاتين ضمن حدود مصر وليس حدود السودان حسب الخريطة المعروضة الصحيحة.

كان الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، قرر إحالة موجهة الدراسات الاجتماعية التي وضعت امتحان مادة الدراسات لطلاب الصف الثاني الإعدادي بإدارة البساتين ودار السلام التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، إلى النيابة الإدارية على خلفية الإشارة في فقرة الامتحان الأولى بمادة الجغرافيا إلى سؤال بالخريطة عن "دولة بها جاموس" وإغفال وضع حلايب وشلاتين ضمن حدود جمهورية مصر العربية.
كلمات البحث
الأكثر قراءة