Close ad

بالفيديو والصور.. تعاطي مخدرات وانتشار البعوض والحشرات بسبب تراكم القمامة أمام مجمع مدارس بالمنيا

3-5-2016 | 15:48
1
المنيا - بوابة الأهرام
تراكمت كميات كبيرة من القمامة على بعد خطوات من مجمع مدارس السلام، بمنطقة "شاهين" غرب مدينة المنيا، كما ينتشر البعوض والحشرات والروائح الكريهة، فضلًا على استغلال المدمنين سور مجمع المدارس لتعاطي المخدرات.
موضوعات مقترحة


وتسيطر حالة من الغضب الشديد على أهالي منطقة "شاهين"، بسبب تأخر سيارات رفع القمامة، مما أسفر عن انتشار البعوض، الناموس، الذباب والحشرات، حيث يوجد 12 صندوقًا حديديًا أمام مجمع مدارس السلام للمراحل الابتدائية، والإعدادية، والثانوية بنين وبنات لتجميع القمامة.

يقول بكر حسانين، (مدرس)، إن الأهالي تقدموا بعدة شكاوي للمسئولين بحي غرب مدينة المنيا، لإيجاد حل جذري لمشكلة انتشار البعوض والحشرات التي يعاني منها سكان المنطقة منذ عدة سنوات والتي تسببت في إعياء الأطفال، بسبب تراكم القمامة بالصناديق نتيجة تأخر السيارات المخصصة لرفع القمامة تصل إلى يومين أحيانًا، ولكن المشكلة لا تزال مستمرة حتى الآن.

واتهم "حسانين"، المسئولين بالتقاعس عن أداء عملهم، مما يساعد في انتشار الأوبئة والأمراض بين أهالي المنطقة خاصة الأطفال، في ظل حلول فصل الصيف وما يصاحبه من ارتفاع درجات حرارة الجو، فضلًا على استغلال المدمنين لسور مدرسة السلام الثانوية بنين لتعاطي المخدرات وضرب حقن"ماكس" -على حد قوله.

وتساءل "حسانين"، هل يعقل وضع صناديق قمامة أمام مجمع مدارس، هل سقطت صحة الطلاب الذين سيصبحون مستقبل مصر من حسابات المسئولين، ومن صاحب قرار وضع الصناديق أمام مجمع المدارس؟

وطالب عدد من أصحاب محلات المأكولات بالمنطقة ـ رفضوا ذكر أسمائهم ـ بنقل صناديق القمامة إلى منطقة أخرى، للحفاظ على صحة الأهالي والطلاب الذين يقومون بشراء منتجاتهم، معربين عن غضبهم من انتشار الحشرات بسبب تراكم القمامة.

وأشار أحد أصحاب المحلات، إلى وقوع حوادث اصطدام السيارات والدراجات البخارية بصناديق القمامة، بسبب قيام أطفال الشوارع بقلب تلك الصناديق بمنتصف الطريق في أوقات متأخرة من الليل، للبحث عن "الكراتين، الورق، فضلات الخبز، البلاستيك"، وذلك بسبب وجود إضاءة كافية بالطريق.

كانت صفحة "أخبار المنيا - بوابة الأهرام" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قد استقبلت شكوى من أهالي حي "شاهين" بمشكلة تراكم القمامة، وتم رصد معاناة المواطنين.


كلمات البحث
الأكثر قراءة