Close ad

بالصور.. اختتام فعاليات حملة "تصحيح مفاهيم متلازمة داون" للجمعية العلمية بطنطا‎‏

1-5-2016 | 23:47
بالصور اختتام فعاليات حملة تصحيح مفاهيم متلازمة داون للجمعية العلمية بطنطا‎‏حملة "تصحيح مفاهيم متلازمة داون"
الغربية - محمد مبروك
اختتمت لجنة الصحة العامة بمكتب الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة بجامعة طنطا "EPSF-Tanta"، اليوم الأحد، حملة توعية وتصحيح مفاهيم متلازمة داون، وذلك بالتعاون مع فريق حلم متلازمة داون ومؤسسة كيان وجمعية تفاؤل بالبحرين، وبدعم من المجلس القومي لشئون الإعاقة والاتحاد الرياضي المصري لذوي الإعاقة.
موضوعات مقترحة


وأقيمت فعاليات الحملة في كل من مدرسة الشروق بتلا منوفية، وقرية شوبر مركز طنطا، وكلية تربية وكليات المجمع الطبي بجامعة طنطا، فيما كان الختام فى نادى بلدية المحلة الكبرى.

واستهدفت الحملة توعية الأفراد وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن متلازمة داون والدعوة للاهتمام بالأطفال المصابين بهذه المتلازمة اجتماعيا بطرق تشمل عدة نقاط كالتعليم والصحة والمجموعات الداعمة للأبوين التي تحسن معرفتهما ومهاراتهما في التعامل مع الحالة.

وتضمنت فعاليات الحملة التأكيد على أهمية التعامل العادل معهم، لانهم يتعرضون لمواقف من التمييز العنصري والإساءة في المحيط الاجتماعي الأوسع.

وأوضحت الحملة أن ذوى متلازمة داون يعانون من عدة أعراض منها صغر غير طبيعي في الذقن وضيق فى العينين وضعف عام فى العضلات.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF هو منظمة طلابية تأسست عام 1982 وهو عضو دائم في الاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة IPSF ويضم بداخله العديد من اللجان التي تتعدد أنشتطها المختلفة، ومنها الصحة العامة والتطوير المهني والتعليم المستمر ومن إنجازات الاتحاد دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية لقياس السكر بتسجيل أكثر من 8600 حالة قياس خلال يوم واحد فقط.





كلمات البحث