Close ad

رئيس الشركة المصرية للمطارات يتفقد الإجراءات الأمنية المتبعة بمطار الأقصر الدولي

28-3-2016 | 14:57
رئيس الشركة المصرية للمطارات يتفقد الإجراءات الأمنية المتبعة بمطار الأقصر الدوليعادل المحجوب
الأقصر- إيمان الهواري
تفقد اللواء عادل المحجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات، اليوم الإثنين، الإجراءات الأمنية المتبعة بمطار الأقصر الدولي، لتأمين وسلامة الركاب وحركة النقل الجوي، وكذلك سير العمل بالأقسام والقطاعات المختلفة.
موضوعات مقترحة


وأعرب رئيس الشركة المصرية للمطارات، عن ارتياحه لمنظومة العمل بالمطار، مؤكدًا استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة والمهارات البشرية في الوصول بالمطارات المصرية إلى مصاف المطارات العالمية بالدول المتقدمة، وهو ما لاقى قبولًا واسعًا وسط التحالفات الدولية وهيئات المتابعة الإقليمية والعالمية.

يذكر أن سلطات مطار الأقصر الدولي تقوم غدًا الثلاثاء بإجراء تجربة طوارئ متسعة النطاق بإشراف اللواء طيار هشام الحسيني مدير المطار، وحضور اللواء طيار عادل المحجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، وعدد من قيادات القطاعات المختلفة بوزارة الطيران.

وقال اللواء هشام الحسيني مدير المطار، إن التجربة تأتي في إطار مواصلة الأجهزة المختصة بالمطار استعداداتها لمواجهة أية طوارئ وأعمال إنقاذ سريع، مشيرًا إلى تنظيم عدد من الندوات والتجارب المصغرة داخل المطار للتدريب نظريا وعمليا قبل تنفيذ التجربة بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المختلفة.

وأضاف بخيت خيري مدير العلاقات العامة بالمطار، أن التجربة هي الثانية على التوالى، حيث تم تنفيذها أيضًا خلال مارس الماضي، وهي عبارة عن تجربة لقياس مدى كفاءة العاملين بالمطار، بالتنسيق مع الجهات الإدارية بالمحافظة ومديرية الأمن والصحة والإسعاف والمرور، في مواجهة انحراف طائرة عن المدرج، وتحمل على متنها عدد من الركاب، ثم اشتعال النيران فيها، بهدف اختبار خطط الطوارئ ورفع كفاءة العاملين لمواجهة الأحداث الطارئة، وتنفيذ متطلبات سلطات الطيران المدنى المصرى، والمنظمة الدولية للطيران المدني"الإيكاو"، والتطبيقات الجديدة فى التعامل مع الطوارئ خلال خطة زمنية محددة.

كما يشارك في التجربة المنطقة الجوية والقاعدة العسكرية والحماية المدنية والمرور والإسعاف والمستشفيات التابعة لمديرية الصحة لنقل المصابين، وكذلك عمليات الإخلاء وإنشاء الخيام والمطافئ.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: