Close ad

إضراب فى مستشفى إبشواى احتجاجًا على تعرض طبيب للضرب من الأهالي

27-6-2011 | 13:47
الفيوم- بوابة الأهرام
أضرب طاقم الأطباء والتمريض بمستشفى أبشواى المركزى بالفيوم عن العمل اليوم بعد تعرض أحد الأطباء للتعدي بالضرب من أهالى مريض من عزبة يحيى التابعة لمركز أبشواى مساء أمس.
موضوعات مقترحة

وكان 20 من المرافقين للمريض قد تعدوا بالضرب على الدكتور أيمن محمد عبدالله بقسم الباطنة وزملائه الذين حاولوا مقاومتهم وحماية أنفسهم فى غياب الشرطة.
طالب المضربون عن العمل بضرورة توفير الحماية والأمان لهم خلال العمل، وأن يقوم أمن المستشفى بدوره فى حماية المستشفى والعاملين به من تعدى الأهالى، وقال أحد العاملين بالمستشفى إن مثل هذه الوقائع تكررت من قبل عدة مرات ولم يتم توفير الحماية للعاملين بالمستشفى رغم ذلك.
هدد المضربون بعدم مواصلة العمل إلا بعد محاسبة من قاموا بذلك.
وقد تجمهر عدد من المواطنين أمام المستشفى صباح اليوم اعتراضا على إضراب الأطباء وطالبوهم بمواصلة العمل والكشف على الحالات المرضية.
وقال الطبيب الذى تعرض للضرب إنه كان فى سكنه وقد جاءت حالة مرضية إلى قسم الاستقبال بالمستشفى فأخبرهم طبيب الاستقبال بأنهم فى حاجة للكشف عليه من قبل طبيب باطنة، وطلب منهم استدعائه من سكنه، لأنه لم أكن فى نوبتجية العمل، وبعد أن نزل من غرفتى فوجئ بأحدهم يجذبه ويتعدى عليه بالضرب بحجة أنه لابد أن يسرع للكشف على الحالة المرضية التى يرافقونها.
وأضاف: قام هذا الشخص بالتعدى على بالضرب وحاولت مقاومته وساعدنى بعض زملائى إلا أننا وجدنا نحو 20 شخصا منهم يقومون بالتعدى علينا، وعندما توجهت لتحرير محضر بمركز الشرطة رفضوا بحجة ضرورة ذكر أسماء المتهمين بالتعدى عليه، ولكنه بعد ساعات تمكن من تحرير محضر بالواقعة بمركز الشرطة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: