Close ad

محافظ البحيرة يستقبل مستشار المجلس العربي الإفريقى للتكامل والتنمية

14-2-2016 | 23:25
محافظ البحيرة يستقبل مستشار المجلس العربي الإفريقى للتكامل والتنمية الدكتور محمد سلطان
بوابة الأهرام
استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة والمهندسة نادية عابدة نائب المحافظ اليوم الأحد طلعت سلامة، مستشار المجلس العربى الإفريقى للتكامل والتنمية فى إطار الجهود المبذولة من المجلس العربى لتنمية الدول العربية والإفريقية وبناء جسور من التعاون بين الدول فى ظل التحديات التى تواجه المنطقة العربية.
موضوعات مقترحة


وفى بداية اللقاء رحب الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة والسيدة ناديه عبده نائب المحافظ بمستشار المجلس والذى نقل لهما رسالة شفاهية من السفير عماد طارق الجنابى رئيس المجلس جاء فيه تثمين دور الدكتور محمد سلطان والمهندسة ناديه عبده على الجهد المبذول تجاه قضايا المجتمع.

وتم طرح العديد من المشروعات بمحافظة البحيرة لتنميتها من خلال التعاون مع المجلس العربى الإفريقى للتنمية وكان على رأسها تنمية الثروة السمكية برشيد وبحيرة ادكو وذلك للتخفيف عن كاهل المواطن البسيط نظرا لإرتفاع أسعار الأسماك كما تم طرح ملف تطوير محطات مياه الشرب بالمحافظة وملف تطوير الرى والبيئة.

وأشار طلعت سلامة إلى أن أوجه التعاون بين المجلس والمحافظة تتم من خلال برتوكول تعاون بين المجلس والمحافظة والتنسيق مع بعض الدول الرائده فى هذه المجالات.

وأشار عماد الدين صلاح مدير المجلس إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب اليابانى فى مجال تبادل الخبرات ونقل الخبرة اليابانية لمصر من خلال توفير فرص حقيقية للتدريب فى اليابان فى كافة المجالات أوارسال خبراء إلى مصر.

وفى الجانب التعليمى قال: تم توقيع برتوكول تعاون بين اليابان والمجلس العربى الإفريقى للتكامل والتنمية لمنح الطلبة المصريين العديد من المنح الدراسية.
وأضاف أنه تم الاتفاق على انشاء محطات تحلية لمياه البحر بأحدث الوسائل إذا ماواجهت مصر عجزًا فى المياه بسبب أزمة سد النهضة.

ومن جانبه قال طلعت سلامة: أن الجانب اليابانى على استعداد تام للتوأمة بين المحافظات اليابانية والمصرية على غرار التوأمة بين اليابان وإيطاليا.

وحول سؤال كان قد وجهه طلعت سلامة أثناء لقائه بمحافظ شنوميا عن دور اليابان تجاه مصر قال السيد نيكانو أن مصر لم تطلب شيئا وتأتى الإجابة فى التحضير لزيارة الرئيس السيسى لليابان فى الفترة المقبلة لبناء شراكه حقيقية مع الجانب اليابانى وليس الحصول على منح.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة