Close ad

"آلية التنمية النظيفة والانبعاث الحراري" ورشة عمل بأسوان

22-6-2011 | 10:31
أسوان – سمير فهمي
شهد مصطفي السيد، محافظ أسوان مساء أمس، ورشة العمل الخاصة بمشروع آلية التنمية النظيفة والإنبعاث الحراري التي عقدت بشركة كيما، بحضور المهندس يحيي مشالي رئيس مجلس إدارة الشركة والمهندس أحمد أبوالسعود والدكتور بهاء زغلول ممثلي وزاراتي البيئة والاستثمار، وممثلي شركة فرست كلمت السويسرية وشركة (CTP) النمساوية.
موضوعات مقترحة

أكد المحافظ، أن تنفيذ مشروع آلية التنمية النظيفة سيساهم بشكل فعال في التخلص من الانبعاثات الغازية ولتحقيق الاصحاح البيئي المطلوب.
من جانبه أكد المهندس يحيى مشالي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيما بأسوان على أن شركة كيما تسعى دائماً لتحقيق التوافق البيئي حرصاً على صحة العاملين بالمصانع والمجتمع المدني المحيط به، مشيرًا إلى أنه لأول مره فى تاريخ الشركات الصناعية أن يتم الحصول على موافقة 98% من شركاء المجتمع المدني على مشروع الأمونيا واليوريا، وذلك بتكلفة 30 مليون جنيه بنظام التمويل الذاتي.
أضاف مشالي، بأن كيما تشهد تطويرًا شاملاً فى 18 قسم رئيسي ومساعد لإنتاج 9 أنواع من منتجات الأمونيا واليوريا، موضحًا بأن توصيل الغاز الطبيعي فى نوفمبر 2009 سواءً للمصانع أو للمنطقة السكنية ساهم فى زيادة رأس مال الشركة من 36 مليون إلى 76 مليون جنيه نتيجة توفير تكلفة الطاقة الكهربائية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: