Close ad

أمطار غزيرة على مدن وقرى كفر الشيخ تتسبب في انقطاع الكهرباء وتوقف عمليات الصيد

6-2-2016 | 15:09
أمطار غزيرة على مدن وقرى كفر الشيخ تتسبب في انقطاع الكهرباء وتوقف عمليات الصيد أمطار غزيرة على مدن وقرى كفرالشيخ
كفرالشيخ - علاء عبدالله
تعرضت مدن وقرى محافظة كفرالشيخ، اليوم السبت، لهطول أمطار غزيرة، مصحوبة برعد وبرق على جميع المناطق، وكذلك الطريق الدولي الساحلي، ورياح شديدة وبرودة في الجو، مما أدى إلى إغراق الشوارع المنخفضة والأنفاق بمياه الأمطار، خاصة المناطق الشمالية، بمطوبس وفوه والبرلس ودسوق وسيدى سالم والرياض والحامول.
موضوعات مقترحة


وقد تحولت شوارع القرى إلى برك من مياه الأمطار والطين والأوحال، وقام قائدو المركبات بتقليل السرعات على الطرق السريعة، خاصة الطريق الدولي الساحلي وطرق طنطا كفر الشيخ والمحلة كفرالشيخ ودسوق كفرالشيخ وبلطيم كفرالشيخ، منعاً لوقوع الحوادث المررية على هذه الطرق الحيوية.

كما أدت سوء الأحوال الجوية والأمطار والرياح، إلى سقوط بعض الأشجار والنخيل ولوحات الإعلانات على الطرق والأراضى الزراعية، وانقطاع الكهرباء عن عدد من القرى ومناطق المدن.

كما أدت سوء الأحوال الجوية، إلى توقف نقل الأسماك من المزارع السمكية الخاصة بمراكز سيدى سالم والرياض والحامول إلى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية.

وتوقفت عمليات الصيد فى مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس ونهر النيل والمزارع السمكية، بسبب سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر وشدة البرودة، وامتنع الصيادون عن النزول بمراكبهم للصيد في بحيرة البرلس، والبحر المتوسط بسبب سوء حالة الطقس.

كما تم غلق ميناء الصيد بالبرلس وبوغاز البرلس بمحافظة كفر الشيخ، وكذلك غلق بوغاز رشيد للحفاظ على المراكب من الغرق وحياة الصيادين بعد ارتفاع أمواج البحر لأكثر من مترين، بالإضافة إلى سرعة الرياح.

وكلف اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ رؤساء المدن والمراكز بمتابعة الموقف، والتدخل في الحالات الطارئة الناتجة عن سوء حالة الجو وتسليك بلاعات الأمطار لتصريف المياه من الشوارع وشفط المتراكم منها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: