Close ad

صحة كفر الشيخ تنفي انتشار "الإيدز" بين مرضي الفشل الكلوي.. وتؤكد إصابة حالة واحدة فقط وتم تحويلها للطوارئ

31-1-2016 | 15:11
صحة كفر الشيخ تنفي انتشار الإيدز بين مرضي الفشل الكلوي وتؤكد إصابة حالة واحدة فقط وتم تحويلها للطوارئصحة كفر الشيخ
كفرالشيخ - علاء عبدالله
نفت الدكتورة لميس المعداوى وكيلة وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، انتشار عدوى فيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" بين مرضى الفشل الكلوى بالمحافظة.
موضوعات مقترحة


وأشارت إلى أن ما تردد حول انتشار العدوى بين المرضى بالمحافظة، عار تمامًا من الصحة، وأنه لا يوجد سوى حالة واحدة إيجابية لسيدة متزوجة تعانى من الفشل الكلوى وقامت بعمليات الغسيل الكلوى على ماكينة الطوارئ بالمستشفى يوم 13 يناير الماضى.

وأضافت "المعداوي" أنه تم عمل تقصى وبائى للمخالطين للحالة للكشف عن وجود أى إصابات أخرى.

وأكدت وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة، أنه يتم تعقيم جميع المعدات والفلاتر المستخدمة فى الغسيل الكلوى قبل وبعد كل جلسة لمنع انتقال أى فيروسات بين المرضى.

وأشارت إلى أنه يتم إجراء تحاليل دورية لمرضى الفشل الكلوى للكشف عن مدى إصابتهم بالفيروسات المعدية لاتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة العدوى، وشددت على أن فيروس الإيدز لم ينتقل إلى أي مريض من خلال أجهزة الغسيل الكلوى.

من جانبه قال السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إنه يتابع الوضع عن كثب وقد عقد اجتماعا بوكيلة وزارة الصحة بالمحافظة، مضيفًا أنه من الطبيعى وجود حالات إيدز بالمحافظة لأنه مثل أى مرض آخر.

ولكن بالنسبة لانتقاله عبر أجهزة الغسيل الكلوى، فإنه غير ممكن، لأنه يتم اتباع جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة المواطنين ومنع انتشار الأمراض بينهم.
#
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: