Close ad

عمال مصنع "سكر الفيوم" يؤكدون مواصلة إضرابهم عن العمل حتى تلبية مطالبهم

18-1-2016 | 16:19
عمال مصنع سكر الفيوم يؤكدون مواصلة إضرابهم عن العمل حتى تلبية مطالبهماضراب عمال مصنع سكر الفيوم
الفيوم - بوابة الأهرام
أكد عدد من عمال مصنع السكر بمركز إطسا بمحافظة الفيوم، أنهم واصلوا، اليوم الإثنين، إضرابهم عن العمل، الذي بدأوه منذ عدة أيام، ولم يعلقوا إضرابهم على الرغم من عقد اللجنة النقابية للعاملين بالمصنع، اجتماع لبحث أزمتهم مع إدارة المصنع.
موضوعات مقترحة


وكانت اللجنة النقابية للعاملين بشركة الفيوم لصناعة السكر، قد عقدت اجتماعا لها، بمقر النقابة العامة بحضور خالد عبداللطيف عيش، رئيس النقابة العامة، بحثت خلاله، رفع مطالب ومشكلات العاملين المعتصمين بالمصنع إلى إدارة الشركة، وأكدت أنها لم تشارك في هذا الاعتصام بأي صورة من الصور.

وشددت اللجنة على ضرورة تلبية هذه المطالب حفاظا على الشركة، والتي تتمثل في صرف المقابل النقدي عن رصيد الإجازات السنوية، وفقا لأحكام قانون العمل، الذي ينص على صرف المقابل النقدي للإجازات التي لم يحصل عليها العامل، وكذلك صرف علاوة الترقية أسوة بما يتم في السنوات السابقة.

كما تضمنت مطالب العمال بمصنع السكر بالفيوم، رفع بدل الوجبة إلى 300 جنيه، بدلا من 250 جنيها، ورفع بدل المخاطر أيضا، إلى 100 جنيه بدلا من 50 جنيها، مع دعم صندوق الزمالة، بتحويل حصة حصيلة الجزاءات بعد سداد مستحقات المؤسسة الثقافية، والاجتماعية، وكذلك تحويل إيجار وعائد الكافتيريات إلى الصندوق.

وكان الاجتماع للجنة النقابية، حضره حسام حسنين محمد رئيس اللجنة النقابية، وطلعت علي عبدالقادر، نائب رئيس اللجنة، وسعيد عبدالنبي محمد، أمين عام اللجنة، وسامي حمزة سعداوي، أمين صندوق اللجنة، وعاطف عبدالقادر خالد، عضو اللجنة، وعمر حسين محمد، عضو اللجنة، وأحمد عبدالعليم أحمد، عضو اللجنة، وأشرف عبدالونيس، عضو اللجنة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: