Close ad

الهجان: وزيرة التضامن توافق على تطبيق المرحلة الثانية من "تكافل وكرامة" على جميع قرى قنا

16-1-2016 | 16:51
الهجان وزيرة التضامن توافق على تطبيق المرحلة الثانية من تكافل وكرامة على جميع قرى قناغادة والي
قنا - محمود الدسوقي
قال عبد الحميد الهجان محافظ قنا في تصريح اليوم السبت: إن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وافقت علي تطبيق المرحلة الثانية لمنظومة "تكافل وكرامة" بجميع قرى ومدن المحافظة.
موضوعات مقترحة


كانت محافظة قنا قد شهدت مساء أمس الجمعة، احتجاج مئات المواطنين من قرية "هو" بمركز نجع حمادي أدت لقطع الطريق بسبب المطالبة بإدراجهم في برنامج تكافل وكرامة الاجتماعي.

وتوجه محافظ قنا بالشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي لاستجابتها السريعة لمطالب المحافظة بدخول كل قري ومدن المحافظة إلي المنظومة، حيث إن نسب الفقر مرتفعة في بعض الأماكن التي لم يشملها البرنامج في مرحلته الأولي بمراكز (أبو تشت – نجع حمادي – دشنا – قنا – قفط).

وأوضح حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، أنه يجري حاليا إعداد البيانات المطلوبة لـ 22 وحدة اجتماعية لم يشملها برنامج تكافل وكرامة في مرحلته الأولي، كما يتم تدريب الباحثين بتلك الوحدات ليصبحوا مؤهلين لاستقبال طلبات المواطنين في الأيام المقبلة .

وأكد أن القرار يشمل جميع قري ومدن محافظة قنا من خلال 112 وحدة اجتماعية للتكافل الاجتماعي بكل مدن وقري المحافظة، مشيرا إلي أنه يشترط الحصول علي تلك المساعدات، وجود احتياج فعلي للأسر الفقيرة من تعليم وصحة كما يتم ربط المساعدات عن طريق معادلة تتضمن دخل الأسر وإنفاقها الفعلي عن طريق برنامج وزارة التضامن الاجتماعي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة