Close ad

محافظة الإسماعيلية: برتوكول تعاون بين المحافظة والهيئة العامة للمساحة لحصر أملاك الدولة

6-12-2015 | 17:52
محافظة الإسماعيلية برتوكول تعاون بين المحافظة والهيئة العامة للمساحة لحصر أملاك الدولةجانب من الاجتماع
الإسماعيلية - خالد لطفي
عقد محسن حلمي السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، اجتماعًا موسعًا مع الدكتور إبراهيم السعيد منسق بروتوكول التعاون مع الهيئة المصرية العامة للمساحة، لمناقشة الخطط الموضوعة والبرامج المخصصة لإدارة أملاك وأراضى الدولة.
موضوعات مقترحة


كان محافظ الإسماعيلية، قد عقد اجتماعًا مع منسق بروتوكول التعاون مع الهيئة المصرية العامة للمساحة، بحضور رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة، وعددٍ من مديري وممثلي الإدارات المختلفة بالمحافظة لمناقشة الخطط الموضوعة والبرامج المخصصة لإدارة أملاك وأراضي الدولة.

كما شمل الاجتماع تحديد ملكية الأراضي وحصر بيانات كل قطعة أرض، وعمل وصف شامل لمساحتها والأجزاء المقسمة بها، وتسجيلها في استمارة تشمل كافة التفاصيل، وتسليمها لمديرية المساحة بالمحافظة للاطلاع عليها ومراجعتها.

وخلال الاجتماع أكد السكرتير العام المساعد على ضرورة تكليف الإدارة العامة للشئون القانونية بحصر قرارات التخصيص، لمعرفة مدى سريانها، وكل ما يخص المحافظة من أراضٍ وتحديد رقم التخصيص لكل قطعة أرض، بمعاونه إدارات جهاز حساب واستخدامات بيع الأراضي، والوحدة المحلية والإدارة العامة للتخطيط، والإدارة العامة للأملاك، للإشراف على سريان هذه الإجراءات بالشكل القانوني.

وشدد حلمي، على جميع رؤساء المدن والمراكز ضرورة وضع خطة زمنية بالتعاون مع إدارات الحصر للوصول لنتائج إيجابية مع نهاية المدة الزمنية المحددة بشهرين، بداية من اليوم، ليتم عقد اجتماع في الأسبوع الأخير من الشهر الثاني لمراجعة ما تم الوصول إليه، والانتهاء من حصر كافة الأراضي والأملاك الخاصة بالدولة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة