Close ad

"أوقاف الإسكندرية": الأئمة في المساجد يدافعون عن الأمن القومي من خلال محاربة التطرف

17-11-2015 | 16:11
أوقاف الإسكندرية الأئمة في المساجد يدافعون عن الأمن القومي من خلال محاربة التطرفأوقاف الإسكندرية
الإسكندرية - أحمد صبري
أكد الدكتورعبدالناصر نسيم عطيان، وكيل وزارةالأوقاف بالإسكندرية، على دور الأئمة الكبير في الحرب على الإرهاب من خلال النشاط الدعوى والفكري في هذا المجال، مشددًا على أن دور الأئمة بالمساجد كدور القوات المسلحة على الجبهة يدافعون عن الأمن القومى المصرى".
موضوعات مقترحة


وأضاف "عطيان"، خلال ندوة أقامتها المديرية بمسجد الإخلاص بمنطقة العامرية، قائلاً:"فمثل الجنود على جبهة القتال يحاربون المعتدين والإرهاب، فكذا الدعاة منوط بهم المحافظة على أمن عقول الشباب وأفكارهم حتى لا يتعرضون لمخاطر التطرف الممقوت وأن الدعاة يجب أن يتسلحوا بالعلم فهو أدب الدعوة وكذا التعرف على فقه الأولويات مخلصين لله ثم للوطن.

كما تحدث في الندوة الشيخ محمد يحيى الكتانى، إمام وخطيب مسجد المواساة،عن مكانةالوطن عند المسلمين فى ضوء القرآن والسنة وكيف يكون حب الوطن من الإيمان مبرزاً عظمة الإسلام فى دعوته إلى الدفاع عن الوطن باعتباره جزءًا من كيانه لايتجزأ يدافع عنه ويحمى حماه ويفديه بروحه".

جاءت الندوة على هامش القافلة الدعوية التي أطلقتها مديرية أوقاف الإسكندرية، بمدينة العامرية لمواجهة الأفكار المتطرفة ونشر المنهج الوسطي بحضور وكيل الوزارة وجميع قيادات المديرية وجمع كبير من أئمة وعلماء الأوقاف بالمحافظة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: