Close ad

بالصور.. تكدس مئات الشاحنات القادمة من الخليج بميناء سفاجا بسبب بطء إجراءات الجمارك

14-11-2015 | 14:41
بالصور تكدس مئات الشاحنات القادمة من الخليج بميناء سفاجا بسبب بطء إجراءات الجماركتكدس مئات الشاحنات القادمة من الخليج بميناء سفاجا
البحر الأحمر - على الطيرى
يشهد ميناء سفاجا البحرى، تكدس مئات الشاحنات القادمة من دول الخليج بالميناء بسبب عدم سرعة إنهاء الإجراءات الجمركية، وطالب أصحاب التريللات والسائقون والمستخلصون الجمركيون بتدخل وزارتى النقل والمالية لحل المشكلة لتكبدهم خسائر فادحة نتيجة طول مدة الانتظار بالميناء ودفع رسوم باهظة.
موضوعات مقترحة


وأكد عدد كبير من أصحاب التريللات القادمة إلى ميناء سفاجا البحرى ومستخلصى الجمارك، أنهم يتعرضون لخسائر كبيرة بسبب البطء فى إنهاء الجمارك بالميناء، ويقومون بدقع رسوم كبيرة لطول مدة انتظار التريللات بالصوامع.

وأوضح المتضررون أن بعضهم ينتظر بالميناء لأكثر من 15 يومًا يقومون خلالها بدفع رسوم "أرضية" تتراوح مابين 300 و500 جنيه للشاحنة الواحدة يوميًا.

من جانبه أوضح القبطان عصام خليفة مدير ميناء سفاجا البحرى، أن المشكلة حدثت بسبب تحويل معظم الشاحنات من ميناء نويبع إلى سفاجا، بعد رفع الرسوم الجمركية بميناء نويبع، مضيفًا أنه يتم تحويل الشاحنات للانتظار إلى ساحة النقل الجديدة، لحين إنهاء الإجراءات الجمركية.

وأضاف أن عمليات الانتظار لاتستغرق أكثر من 10 أيام على أقصى تقدير، ويتم إنهاء إجراءات بعض الشاحنات خلال يوم واحد فقط، والشاحنات التى تتأخر يكون بسبب سحب عينات من البضائع لتحليلها ولا يتم السماح لها بالمغادرة إلا بعد ظهور نتيجة التحاليل، مؤكدًا أن مشكلة تكدس الشاحنات وانتظارها مشكلة وقتية ستحل بمجرد إعادة تحويل الشاحنات إلى ميناء نويبع.
١١

١١
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة