Close ad

" أنت الأهم.. انزل شارك " تنظم مؤتمرًا في دمياط لحث المواطنين على التصويت بانتخابات المرحلة الثانية

10-11-2015 | 13:56
 أنت الأهم انزل شارك  تنظم مؤتمرًا في دمياط لحث المواطنين على التصويت بانتخابات المرحلة الثانيةانزل شارك
دمياط - سيد حسن
نظم المجلس القومى للمرأة بدمياط، مؤتمر" أنت الأهم..انزل شارك" بقصر ثقافة دمياط، تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، بالاشتراك مع وزارة الشباب والرياضة، والمجلس الأعلى للجامعات والمجلس القومي لشئون الإعاقة واتحاد النقابات المهنية والاتحاد العام للجمعيات، لحث الموطنين على المشاركة في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية 2015.
موضوعات مقترحة


وأكدت السيدة كريمة البدرى مقررة المجلس القومى للمرأة بدمياط، أن أهالى دمياط، يعرفون جيدا أهمية البرلمان القادم لمصر، لاستكمال خارطة الطريق، والتى بدأت بالدستور وانتخابات الرئاسة ثم مجلس النواب الذى من خلاله سيتم تشريع وتعديل القوانين، وإعادة هيكلة الجهاز الإدارى بالدولة.

وحث علاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة بدمياط، كل طوائف أهالى دمياط، على النزول والمشاركة فى التصويت، من أجل صالح مصرنا الحبيبة، واختيار المرشح الذى سيحقق أمنيات المواطنين وصالح كل المصريين.

وأكد محمد حجازي أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن هناك تحديات ومهام لأعضاء مجلس النواب القادم، من خلال مراجعة القوانين الصادرة فى الفترة السابقة، وتشريع قوانين جديدة تواجه الإرهاب، وأخرى لجذب الاستثمار ومناقشة ميزانية الدولة والتصديق على الاتفاقيات الخارجية، وعلى الناخبين البعد عن العصبية واختيار من يصلح لتمثيل مصر من أجل القضاء على السلبيات الموجودة فى المجتمع، وتشجيع المواطنين على العمل من أجل تنمية مصر الدولة المحورية فى الشرق الأوسط.

وخلال المؤتمر قام محاميا مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها، بسمة رزق، وأيمن الأفندى، بتوزيع مطبوعات ورقية للتعريف بمكتب الشكاوى وأهدافه واختصاصه من خلال تقديم الاستشارات القانونية والأسرية المجانية، والتعريف بحقوق المرأة القانونية ومساعدتها في تنفيذ الاحكام القضائية، وكيفية التواصل مع محاميي المكتب، كما قاما بالإعلان عن غرفة عمليات مكتب شكاوى المرأة لمراقبة ومتابعة انتخابات مجلس النواب 2015.

وقد شارك في المؤتمر، أحمد فايد مدير عام التضامن الاجتماعي، وياسر ابرهيم أستاذ الجغرافيا السياسية بجامعة دمياط، ورؤساء مراكز الشباب، وايفيلين متى مرشحة قائمة في حب مصر وعضو المجلس القومى للمرأة، وعدد كبير من أبناء المحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: