Close ad

بالصور.. "معايير اختيار المرشح المناسب" فى ندوة لمركز النيل للإعلام بزفتى بالغربية

8-10-2015 | 15:33
بالصور معايير اختيار المرشح المناسب فى ندوة لمركز النيل للإعلام بزفتى بالغربيةبالصور.. "معايير اختيار المرشح المناسب" فى ندوة لمركز النيل للإعلام بزفتى بالغربية
الغربية – محمد مبروك
نظَّم مركز النيل للإعلام بزفتى بمحافظة الغربية اليوم ندوة حول "الانتخابات البرلمانية ومعايير الاختيار للمرشح المناسب" استهدفت تنمية الوعى السياسى لدى المواطنين.
موضوعات مقترحة


وتناول الدكتور تامر محمد الشحات، أستاذ الدراسات العليا بجامعة القاهرة، أهمية وجود البرلمان وأشار إلى أنظمة الانتخابات الـ ( فردى – قائمة ) وشرح خصائص البرلمان.

وأضاف الشحات أن البرلمان تشريعى ورقابى على الهيكل التنظيمى للدولة من رئيس الجمهورية وحتى اصغر موظف فى الدولة ولا تستطيع الدولة أن تقصى شخص الا بحكم قضائى لافتا إلي الفرق بين البرلمان القادم وأى برلمان سابق.

وأكد أن البرلمان فى العهود السابقة كان يخلط بين السلطات الثلاث ( التنفيذية والتشريعية والقضائية ) أما البرلمان القادم لايجيز أن يقدم أى مواطن تنفيذى ليكون تشريعى، ولذلك فهناك فصل بين السلطات الثلاث ومن مميزات النظام البرلمانى ( يوزع السلطة بين ثلاثة هيئات : التشريعية والتنفيذية والقضائية دون ان يفصل بينهما بصفة مطلقة.

وكشف الشحات عن بعض النقاط المهمة منها أن هناك مشكلة خطيرة ستقابلنا إذا كان التصويت الانتخابي الفردى والقائمة فى صندوق واحد هذا سيعرض كثير من الأصوات للإبطال.

أدار اللقاء طلعت الحفنى وعبدالله الحصرى وهبة يمانى بإشراف محمد رضوان مدير المركز.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة