Close ad

اعتماد الاشتراطات البنائية لخمس مدن بالبحيرة

22-5-2011 | 22:20
البحيرة- إسراء قنديل
اعتمد اللواء مبروك هندي محافظ البحيرة، الاشتراطات البنائية الخاصة لخمس مدن هى: دمنهور وكفر الدوار ورشيد وكوم حمادة ووادى النطرون والتى نصت على السماح بإقامة مبان ذات استعمال سكنى أو تجارى بالكتلة العمرانية القائمة بالمدينة، على أن يتم التعامل داخل الكتلة العمرانية القائمة للمدينة على أساس نسبة بناء 100%.
موضوعات مقترحة


أما بالنسبة للتوسعات بمناطق الامتداد العمرانى فيتم التعامل عليها بنسبة بناء 80 %، على أن يكون الارتفاع مرة ونصف عرض الشارع، بالإضافة إلى دور بما لا يجاوز ما ورد بهيئة عمليات القوات المسلحة.

كما قرر المحافظ تحديد الارتفاعات الواردة بالمخطط الإستراتيجى العام للمدينة فى ضوء موافقة هيئة العمليات بوزارة الدفاع، والتنسيق بين الهيئة وإدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة، ومجلس مدينة رشيد، بالنسبة للاشتراطات البنائية للقلب التاريخى التراثى للمدينة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ اليوم الأحد، لاستعراض ما تم من دراسات تخطيطية ومشروعات فى مجال التنمية العمرانية على مستوى المحافظة، بحضور الدكتور مصطفى المدبولى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني ورؤساء المدن.

وقرر المحافظ خلال الاجتماع تشكيل لجان تضم في عضويتها، مجالس المدن وإدارة التخطيط العمراني بالمحافظة والهيئة العامة للتخطيط العمراني واللجان الشعبية، لتحديد الكتلة العمرانية داخل الحيز القديم والمباني المقامة خارجه، مع توقيعها على خرائط وعرضها على المجالس المحلية لمخاطبة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بإعداد الخرائط التفصيلية لها.

وطالب المحافظ رؤساء المدن، بتوقيع الأراضى أملاك الدولة، على خرائط وموافاة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بها بعد مراعاة النسبة المقررة للخدمات طبقاً لقانون 119/ 2008 ، و مخاطبة الهيئة بالمناطق العشوائية لعمل مخططات تفصيلية لها، وتحديد موقف المنشآت العامة الواردة في المخططات الإستراتيجية بالقري بعد استطلاع رأى الجهات المعنية لهذه الخدمات.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة