Close ad

حملة المحليات للشباب بالفيوم تنتقد أداء وزارة التموين في تسجيل المواليد الجدد بالبطاقات الذكية

12-8-2015 | 14:58
حملة المحليات للشباب بالفيوم تنتقد أداء وزارة التموين في تسجيل المواليد الجدد بالبطاقات الذكيةمحافظة الفيوم
الفيوم-بوابة الأهرام:
انتقدت حملة "المحليات للشباب" بمحافظة الفيوم، أداء وزارة التموين في تسجيل المواليد الجدد على البطاقات التموينية الذكية، ضمن منظومة الخبز والسلع التموينية المدعومة، ووصفته بأنه سيئ للغاية.
موضوعات مقترحة


وأشارت الحملة، إلى أن وزارة التموين لم تعطِ مدة زمنية طويلة للمواطنين، لإستخراج شهادات الميلاد المميكنة لأولادهم، لكي يتم تسجيلها على بطاقات التموين، بالإضافة إلى ضعف إمكانيات الأحوال المدنية، وإعتمادها في كل مراكز الفيوم على عدد قليل من منافذ إستخراج الشهادات، وهو ما أدى إلى زحام شديد على مكاتب السجل المدني.

وأوضحت الحملة، أن 5 سيدات أصيبن بالإغماء، نتيجة للتزاحم الشديد على السجل المدني، لإستخراج شهادات الميلاد المميكنة، وأقترحت الحملة، إسناد مهمة إصدار الشهادات المميكنة، لمراكز المعلومات، المنتشرة في مراكز المعلومات بمجالس المدن، والتي يعمل بها العشرات من الموظفين، بلا أي مهام.

وأشارت الحملة، إلى أن إسناد مهمة إصدار الشهادات لمراكز المعلومات، يخفف الضغط عن مكاتب السجل المدني، ويحمي المواطنين من إستغلال سماسرة شهادات الميلاد التي تكلف المواطن 25 جنيها، في حين أن ثمنها الحقيقي 7 جنيهات فقط لا غير.

وطالبت الحملة، المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، بسرعة التدخل لحماية المواطنين والتخفيف عنهم، في أمور دعم السلع التموينية والخبز.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة