Close ad

3 ملايين جنيه من الصندوق الاجتماعي لمشروعات التنمية بالمنيا

15-10-2010 | 18:20
المنيا – محمد وطني
وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية ومحافظة المنيا, اتفاقية تعاون لتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروعات التنمية بالمحافظة، حيث يقدم الصندوق بمقتضى هذه الاتفاقية نحو 3 ملايين جنيه, لتمويل 7 مشروعات لرصف الطرق الريفية, وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بعدد من قرى المحافظة.
موضوعات مقترحة

من جهته، أكد الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا،أن الاتفاقية تأتى في إطار التعاون المستمر والمثمر مع الصندوق الاجتماعي للتنمية, لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية بالمحافظة، حيث تسهم المحافظة في المشروع بمبلغ 300ألف جنيه, تخصص لإعداد مناطق تنفيذ المشروعات، والالتزام بتطبيق أسس الجودة والتفتيش الهندسي على المشروعات, ومراعاة أسس الأمن والسلامة والتأكد أن جميع مراحل المشروع, يتم تنفيذها على أسس فنية وإدارية ومالية سليمة.
كما أكد الدكتور هاني سيف النصر -الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية-،أن توفير بيئة صحية ملائمة لإقامة مشروعات صغيرة وإتاحة فرص عمل للشباب, يأتيان على رأس أولويات اهتمام الصندوق، وهو ما يؤدى إلى توفير فرص عمل ملائمة، ورفع مستوى المعيشة, وتحسين دخل الأسر في المناطق المستهدفة، وكذلك النهوض بالخدمات والمرافق العامة.
وأضاف أن الصندوق, ضخ منذ بدء عمله -وعلى مدار 18 عاما- أكثر من مليار جنيه في محافظة المنيا, متيحا نحو 259 ألف فرصة عمل، كما تم تخصيص 890 مليون جنيه, لتمويل أكثر من 145 ألف مشروع, ما بين صغير ومتناهى الصغر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: