Close ad

بدء فعاليات احتفالات محافظة أسوان بافتتاح قناة السويس الجديدة

3-8-2015 | 10:20
بدء فعاليات احتفالات محافظة أسوان بافتتاح قناة السويس الجديدة قناة السويس الجديدة
أسوان - بوابة الأهرام
بدأت فعاليات الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة بأسوان، اليوم الإثنين، حيث شهدت شوارع أسوان العديد من أجواء البهجة ومظاهر الزينة من خلال إذاعة الأغاني الوطنية، وإطلاق صافرات البواخر السياحية، وتركيب شاشات العرض بالليزر لميقات العد التنازلي للافتتاح.
موضوعات مقترحة



كما تم تركيب شاشات البلازما بالميادين وقصور الثقافة ومراكز الشباب لنقل الاحتفالية التاريخية علي الهواء مباشرة مصحوبة بفقرات غنائية لفرق الفنون الشعبية التي تعكس الطابع التراثي الأصيل.

وتم رفع أعلام الجمهورية والمحافظة وقناة السويس على المباني الحكومية والتجارية والرياضية وإضاءتها بكشافات البى لايت، مع طبع الآلاف من الأعلام لتوزيعها علي المواطنين، بالإضافة إلى تركيب أقواس النصر بالشوارع الرئيسية، علاوة على تركيب لوحات مضيئة عليها عبارات حماسية تؤكد قيم وروح الولاء والانتماء.

جدير بالذكر أن أسوان تفردت على مستوى الجمهورية في الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة منذ بداية يوليو الماضي بمبادرة التوقيع علي أطول علم لمصر في العالم، بطول 12 ألف متر والتي بدأت بتوقيع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أثناء زيارته الأخيرة للمحافظة.


وكذلك المبادرة أطلقها اتحاد مصر لجمعيات ذوي الإعاقة بالتعاون مع مؤسسة مصر 2020 وهما الجهتان المنفذة لهذه الفكرة والمبادرة بمشاركة 500 مؤسسة، قاموا بتخصيص 504 أمتار لكل محافظة لتسجيل توقيعات أبناء الشعب المصري في جميع المحافظات، ومن المقرر إهداء العلم إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: