Close ad

"المشروعات الصغيرة وتنمية القرية" في ندوة لمركز النيل للإعلام بزفتى

3-6-2015 | 15:40
 المشروعات الصغيرة وتنمية القرية في ندوة لمركز النيل للإعلام بزفتىندوة لمركز النيل للإعلام بزفتي
الغربية – محمد مبروك
نظم مركز النيل للإعلام بزفتى بمحافظة الغربية، برئاسة محمد رضوان، اليوم الأربعاء ندوة حول "المشروعات الصغيرة وتنمية القرية"، استهدفت الندوة استثمار الشباب وخاصة المرأة الريفية في مشروعات تنمية القرية.
موضوعات مقترحة


وتحدث الدكتور إبراهيم السيد عيسى الأستاذ بمعهد بحوث الاقتصاد الزراعي عن سياسة الدولة التي تتجه في الآونة الأخيرة إلى الاهتمام بالقطاع الريفي وتنمية المرأة، لافتًا أن الدولة تعمل جاهدة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد على أن تلحق المرأة بقطار التنمية.

وتناول عيسى المجالات التي يمكن أن تعمل على تنمية المرأة، ففي المجال الاجتماعي تعمل الدولة على تنمية المرأة اجتماعيًا عن طريق العمل على التوسع في نشر فكرة إقامة الجمعيات الأهلية وذلك بغرض انخراط المرأة في العمل الاجتماعي وفى المجال الاقتصادي تقوم الدولة جاهدة بالعمل على تنمية المرأة اقتصاديًا عن طريق الاستثمار في المجال الزراعي أولاً على اعتبار أن المرأة كيان ريفي في المقام الأول وتجيد العمل في المشروعات الزراعية الصغيرة والمتوسطة ثانيًا.

وأوضح عيسي أن الدولة تبنت فكرة تنمية العمل الحر عن طريق التدريب المهني الذي جعلته إحدى مراحل التعليم بعد الشهادة الإعدادية متمثلاً في التعليم الفني والتدريب التحويلي وهو غير مقيد بسن أو شهادة دراسية ويقصد به تنمية مهارات أو اكتساب المتدرب مهارة فنية فى إحدى المهن التي تتطلب مستوى مهاريًا معينًا ممن يريد أن يعمل بها.

أدار الندوة طلعت عطية الإعلامي بمركز النيل بزفتي وشارك بالندوة ممثلون عن المرأة الريفية والمزارعون والشباب والمهندسون الزراعيون بإدارة بناء وتنمية القرية والري. ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة