Close ad

"الزراعة": دفعة جديدة من المنافذ المتنقلة للفيوم.. وشحنات غذائية للتيسير على أهالي الوادي الجديد

23-5-2015 | 13:29
الزراعة دفعة جديدة من المنافذ المتنقلة للفيوم وشحنات غذائية للتيسير على أهالي الوادي الجديدوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
أ ش أ
دفعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بثماني سيارات مجهزة من منتجات قطاع الإنتاج بالوزارة كدفعة ثانية إلى محافظة الفيوم، كمنافذ متنقلة محملة باللحوم بالبلدية والدواجن والبقوليات والمنتجات المختلفة.
موضوعات مقترحة


يأتي ذلك في إطار الاتفاق الذي تم بين الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بمد المحافظة بمنتجات وزارة الزراعة المدعمة تيسيرا على المواطنين ولرفع العبء عن كاهل محدودي الدخل.

ومن جانبه، أكد وزير الزراعة أنه يجرى حاليا تجهيز 5 منافذ ثابتة أخرى بمحافظة الفيوم في مناطق مختلفة لتغطية المحافظة بشكل دائم بالمنتجات المختلفة، والتي تدعمها الوزارة، منوهًا بأن ذلك يأتي ضمن خطة لتغطية كافة محافظات الجمهورية بمنتجات الوزارة المدعمة، وخاصة بالقرى ومناطق التجمعات.

وفي سياق متصل، أوضح وزير الزراعة أنه يتم بشكل يومي إرسال مواد غذائية وخضر وفاكهة للأسواق بمحافظة الوادي الجديد بأسعار مدعمة تيسيرا على أبنائها، وذلك نظرًا لاعتماد المحافظة بشكل كبير علي جلب الخضر والفاكهة من المحافظات المجاورة في ظل ظروفها المناخية من حرارة وجفاف.

وأشار إلي أن هناك خطة لضبط الأسواق ومواجهة الغلاء والتيسير على المواطن البسيط وحمايته من الاستغلال، ورفع العبء عن كاهلهم وخاصة محدودي الدخل، مؤكدًا أنه سيتم التركيز على المناطق الشعبية والنائية والفقيرة، لدعم سكانها وتوفير السلع الغذائية المختلفة لهم بأسعار مناسبة ترفع العبء عن كاهلهم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة