Close ad

بالفيديو .. جنازة عسكرية مهيبة لشهيد الشرطة ببنى سويف

22-5-2015 | 13:13
بالفيديو  جنازة عسكرية مهيبة لشهيد الشرطة ببنى سويفبالصور. جنازة عسكرية مهيبة لشهيد الشرطة ببنى سويف
بنى سويف – محمد سيد عبد السلام
شهدت مدينة ببا جنوب بنى سويف، اليوم الجمعة، تجمع الآلاف من أهالى قرية قمبش الحمراء ليحملوا جثمان الشهيد شعبان فتحى أمين الشرطة السرى، الذى لقى مصرعه على يد إرهابيين أمس الخميس.
موضوعات مقترحة


تم تشييع الجثمان فى جنازة عسكرية مهيبة، خرجت من أمام مستشفى ببا المركزى حتى مثواه الآخير وسط هتافات " لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله" وتقدم الجنازة اللواء محمد أبو طالب مدير أمن بنى سويف واللواء أحمد على السكرتير العام ولفيف من رجال الشرطة وأشقاء الشهيد.

"بوابة الأهرام"، التقت عم الشهيد سيد عبد الحليم الذى طالب بالنيل من الفاعلين وإبادة تلك الجماعة الإرهابية لأنهم حطموا حياتنا ولم يكن أحد يعطف على الكل ويقضى حوائجنا غيره وكان ينفق على والدته بعد أن مات والده من سنوات.

وأضاف نشأت شقيق الشهيد الأكبر، عامل بالقاهرة، ترك شقيقى الشهيد ثلاثة أطفال فى عمر الزهور وهم محمد فى الصف الأول الابتدائى وأحمد بالحضانة وعثمان بالصف الثالث الابتدائى وتركتهم يصرخون على فقدان والدهم بعد أن فهموا وشعروا بما يدور حولهم بفطرتهم.

وأكد نشأت، أن والدته دخلت العناية المركزة فور علمها بالخبر، ولم تفق إلا عند خروج الجثمان من المستشفى ولحقت بها زوجة الشهيد الثكلى.

وقال محمد الشقيق الأصغر للشهيد الذى احتضن الجثمان أعلى سيارة التكريم ولم يتركه إلا عند الصلاة على الشهيد: "ربنا ينتقم منهم ولو اتمسك واحد من القتلة" أرجوكم هاتوه لكى أقتص منه وأجعله عبرة.

وأشار عمران سيد عمران، خال وجار الشهيد إلى أن شعبان كان يربطه بالجيران والجميع الحب والمودة، وكان أول المشيعيين بجنازات قريتنا وأول المباركين للجميع بأفراحهم.

وفى آخر الجنازة، تقابلنا مع باتعة فاروق ووالدتها والصراخ والعويل لا يكف من أفواههم مؤكدة أن الشهيد صديق زوجها وكان يأكل معه فى طبق واحد ولم يفصلهما سوى الموت، مثنين على حسن عشرته وخلقه، وتوجهوا بالدعاء إلى الله بأن يخلصهم من تلك الجماعات الإرهابية.

كانت محافظة بنى سويف، شهدت مساء الخميس، استشهاد شعبان فتحى عبد الحليم على يد إرهابيين أمام عزبة يوسف التابعة لمركز ببا أثناء خروجه من منزله وذهابه لمحل عمله بمركز شرطة ببا جنوب بنى سويف.

وفى نفس السياق، أعلنت حركة ثوار بنى سويف المنتمية لجماعة الإخوان، مسئوليتها عن مقتل الشهيد وقالت الحركة فى بيان لها عبر صفتحها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك "قال تعالى" ولكم فى القصاص حياة يا أولى الألباب" قامت المقاومة الشعبية منذ قليل باستهداف أمين شرطة بمركز ببا بمحافظة بنى سويف.

كان اللواء محمد أبو طالب، مدير أمن بنى سويف، تلقى إخطارًا من العميد سامى توفيق، مدير إدارة النجدة، بمصرع أمين شرطة بمباحث مركز شرطة ببا يدعى شعبان فتحى جمعة،

وتبين من التحريات الأولية تعرض أمين الشرطة لإطلاق نيران من قبل مجهولين بالطريق الزراعى بنى سويف ببا، أثناء عودتة من العمل بقسم الشرطة واستقلالة لدراجته البخارية وتلقيه مجموعة من الرصاصات فى الظهر والبطن والفك السفلى.

ومن جانبها، أمرت النيابة بدفن الجثة عقب التشريح.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة