Close ad

اعتصام 500 شخص بالقوصية احتجاجًا علي عدم حصولهم علي الخبز

23-4-2011 | 16:27
أسيوط – أحمد عبد العزيز
اعتصم نحو 500 شخص بقرية بني قرة التابعة لمركز القوصية في أسيوط، داخل الوحدة المحلية للقرية، احتجاجا على رفض أصحاب المخابز تسليمهم الخبز في أول يوم لتطبيق نظام فصل الإنتاج عن التوزيع.
موضوعات مقترحة

قام اثنان من أصحاب المخابز بتهديد الأهالي بواسطة السلاح الآلي، لإجبارهم علي الذهاب إلي منازلهم، الأمر الذي دعا الأهالي إلى الاتصال بالشرطة والجيش لحمايتهم من أصحاب المخابز.
علي الفور انتقلت وحدات من الجيش والشرطة إلي مقر القرية، وقامت بتأمين الأهالي، والتحدث إلي أصحاب المخابز الذين رأوا أن عملية فصل الإنتاج عن التوزيع تمثل ضررا ماديا كبيرا لهم، في الوقت الذي أكد فيه الأهالي أن أصحاب المخابز يقومون ببيع الدقيق في السوق السوداء.
قال محمد مصطفي، رئيس اللجنة الشعبية بقرية بني قرة، إن هناك 6 مخابز بالقرية منها 4 مملوكة لعائلة واحدة فقط، وقامت اللجان الشعبية والتموين بتوزيع نحو 2900 كارت علي المواطنين للحصول علي رغيف العيش بواقع 10 أرغفة لكل كارت، ولكن فوجئ الأهالي اليوم برفض المخابز تسليمهم الخبز، نظرا لامتناعها عن خبز حصتها من الدقيق. الأمر الذي أحدث نوعا من الخلافات بين الأهالي وأصحاب المخابز تم استدعاء الجيس والشرطة علي إثره.

وقام الجيش والشرطة بفرض سيطرتهما علي الأمر، وأخذا في التفاوض مع الطرفين بوجود اللجان الشعبية، واستقر الأمر علي أن يقوم أصحاب المخابز بتسليم حصة العيش إلي الوحدة المحلية بدء من غد، والتي ستقوم بدورها بتسليمه للجان الشعبية التي ستتكفل بتسليمه للمواطنين.
من جانبه قام فكري ثابت، رئيس مدينة القوصية، برفع مذكرة إلي المحافظ اللواء إبراهيم حماد حول ما توصلت إليه المفاوضات بين أصحاب المخابز والأهالي بشأن قيام الوحدة المحلية واللجان الشعبية بتوزيع.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: