Close ad

فى ندوة بإعلام أسيوط.. "سبل خلق فرص جديدة لعمل ذوي الإعاقة"

25-3-2015 | 12:09
فى ندوة بإعلام أسيوط سبل خلق فرص جديدة لعمل ذوي الإعاقةجامعة أسيوط
أسيوط - إسلام رضوان
نظم مركز النيل للإعلام ندوة بعنوان "ذوي الإعاقة وخلق فرص جديدة"، التي تهدف إلي استغلال التكنولوجيا الحديثة في توفير فرص عمل لذوي الإعاقة ورفع مهاراتهم واستغلال جميع الفرص المتاحة في سوق العمل وتحدي الإعاقة لديهم وتحقيق الذات بالإضافة إلي دراسة المعوقات وتقديم المقترحات والحلول.
موضوعات مقترحة


صرح بذلك اليوم الثلاثاء محسن محمد، مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط، وقال إنه شارك بالندوة 30 شخصا من ذوي الإعاقة من الذكور والإناث، وحاضر بها أحمد صلاح الشربيني استشاري تدريب وتنمية، مؤكدًا علي دور التكنولوجيا في خلق فرص عمل جديدة ومساهمتها في تطوير اقتصاد البلاد وما هي الوظائف الملائمة لذوي الإعاقة السمعية والبصرية وأهم الأجهزة التي تساعد ذوي الإعاقة في التعامل مع الحاسب الآلي.

وقالت شادية إبراهيم، مدير عام مركز تأهيل الفتيات، إن المركز يقوم بتدريب الفتيات ذوي الإعاقة الذهنية من سن 9 سنوات إلي 18 سنة وذوي الإعاقة الحركية من 9 إلي 30 سنة، موضحة أن المركز يقدم بعض النماذج القوية لذوي الإعاقة من خلال تدريبهم علي بعض الحرف، مثل التطريز اليدوي وأشغال الإبرة وبعض أنواع السجاد والخياطة.

وأكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، ضرورة التعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي لتدريب ذوي الإعاقة علي مستوي المحافظة، وإعطائهم الفرص لتحقيق ذاتهم وعدم التقليل بقدراتهم تقديم كافة التسهيلات لهم كأي مواطن من أبناء المحافظة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة