Close ad

العاملون بأوقاف الإسكندرية يتظاهرون بالتزامن مع توجه وفد منهم للقاهرة لمقابلة الوزير لعرض مطالبهم

22-3-2015 | 15:04
العاملون بأوقاف الإسكندرية يتظاهرون بالتزامن مع توجه وفد منهم للقاهرة لمقابلة الوزير لعرض مطالبهمالعاملون بأوقاف الإسكندرية يتظاهرون بالتزامن مع توجه وفد منهم للقاهرة لمقابلة الوزير لعرض مطالبهم
الإسكندرية- أحمد صبري
واصل المئات من العاملين بمديرية أوقاف الإسكندرية اليوم الأحد، تظاهرهم أمام مقر المديرية بمنطقة المنشية وسط المدينة، لتأكيد مطالبهم بتعيين العمالة المؤقتة والتي مر على أغلبها 7 سنوات، وكذلك زيادة رواتبهم والتي يبلغ حدها الأقصى 700 جنيه.
موضوعات مقترحة


ويأتي تظاهر العاملين اليوم، بالتزامن مع توجه وفدًا يضم ممثلين عنهم إلى القاهرة للقاء الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف لعرض مطالبهم.

وقال عبد العظيم المهدي، المتحدث باسم العمال والذي يترأس الوفد أن تلك الخطوة جاءت بعد تعنت الشيخ أحمد عبد المؤمن، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية في إيصال مطالبهم المشروعة-بحسب قوله- للوزير بالقاهرة، على الرغم من الوعود التي أطلقها لهم بهذا الشأن، وكذلك التعامل الأمني العنيف مع وقفاتهم وضبط عدد من المشاركين فيها.

وشدد المهدي على تمسك العمال بمطالبهم بتعيين العمالة المؤقتة والتي وصلت الى 5000 عامل بمختلف مساجد وإدارة الأوقاف بالمدينة وكذلك رفع الرواتب المتدنية إلى حد كبير، والتي تتراوح بين 300 و700 جنيه.

وكان المئات من العاملين بالأوقاف قد قرروا الثلاثاء، الماضي الدخول في إضراب مفتوح عن العمل والاعتصام داخل مقر المديرية لحين الاستجابة لمطالبهم المتعلقة بتعيين العمالة المؤقتة وزيادة رواتبهم، قبل أن تقوم قوات الأمن بفضه وإلقاء القبض على عدد من المشاركين فيه.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: