Close ad

تكدس السيارات على محطات الوقود في أسوان لبعد المسافة بين المحافظة ومنبع التوريد

11-3-2015 | 16:25
تكدس السيارات على محطات الوقود في أسوان لبعد المسافة بين المحافظة ومنبع التوريد تكدس سيارات
أسوان - بوابة الأهرام
أكد حسام العربى مدير عام التموين بأسوان، توافر المواد البترولية بمحطات الوقود، لافتًا إلى أن ظاهرة تكدس السيارات على بعض محطات الوقود يرجع لبعد المسافة بين المحافظة ومنبع توريد المواد البترولية.
موضوعات مقترحة


وأشار إلى أنه لا توجد أى مشكلة فى إشباع السوق المحلي من بنزين 80 أو 92 أو أسطوانات البوتاجاز والمتوفرة بشكل دائم، سواء من خلال الموزعين أو بنظام الديلفري التابع لشركة بوتاجاسكو بسعر 13 جنيهًا للأنبوبة.

ومن ناحية أخرى تابع حسام العربى توافر أنبوبة البوتوجاز طبقًا للوزن القانوني، بجانب القرارات الصارمة والإجراءات الاستباقية الرادعة التى اتخذها المحافظ، ومنها توجيه إنذار لأصحاب المستودعات بغلقها 6 أشهر في حالة وجود أي مخالفات في التوزيع مع سحب تصريح عربات توزيع الأسطوانات في حالة بيع الأنبوبة بأسعار مبالغ فيها وتحويل المخالفين للنيابة.

وأضاف العربى بأنه يجرى حاليًا تنظيم حملات مفاجئة من مفتشي مديرية التموين بالتعاون مع مباحث التموين للمرور على جميع محطات الوقود على مستوى المحافظة، لتحقيق الرقابة المشددة ومنع أى محاولات للتلاعب من مافيا السوق السوداء التى تحاول تحقيق أرباح سريعة على حساب المواطن البسيط، من خلال ترديد الشائعات وخلق حالة من البلبلة عن وجود نقص فى المواد البترولية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: