Close ad

الصحة: إصابة طفل بفيروس إنفلونزا الطيور بالمنيا

26-2-2015 | 18:19
الصحة إصابة طفل بفيروس إنفلونزا الطيور بالمنياوزارة الصحة والسكان
أ ش أ
أعلنت وزارة الصحة والسكان ، اليوم إصابة حالة مؤكدة بفيروس إنفلونزا الطيور وهى لطفل يبلغ من العمر عامًا ونصف، ومازال تحت العلاج بمستشفى حميات المنيا.
موضوعات مقترحة


بينما خرجت ثلاث حالات بعد شفائها من مرض إنفلونزا الطيور, وهي لرجل يبلغ من العمر 26 عامًا من محافظة الشرقية، وطفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات من محافظة الشرقية، وطفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات من محافظة الفيوم، وبذلك يصبح إجمالي عدد الحالات التي تخضع للعلاج بمستشفيات وزارة الصحة 10 حالات.

وأهابت وزارة الصحة والسكان بالمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن التوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض إنفلونزا عليهم ، حيث إن تلقي المصابين لمرض إنفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة .

وتنصح وزارة الصحة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخي الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور، خصوصًا التي يظهر عليها أعراض مرضية وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى، مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح، وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة