حبس المتهمين بسرقة سور حديدي بالطريق الدائري بالجيزة | وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي: القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان | وزير الخارجية العراقي يؤكد أهمية تحقيق التعاون بين الدول العربية ودعم القضية الفلسطينية بالمحاكم الدولية | الرئيس الموريتاني يتسلم رسالة من رئيس المجلس الرئاسي الليبي تتعلق بالعلاقات الثنائية | مانشستر يونايتد يحول تأخره إلى الفوز برباعية على شيفلد | ليفربول يبتعد عن المنافسة على لقب الدورى الانجليزى بعد الخسارة أمام ايفرتون | المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة |
Close ad

حبس المتهمين بتعذيب وذبح كلب شبرا الخيمة.. والأوقاف: الشعب المصري لا يقبل ما حدث

26-2-2015 | 15:57
حبس المتهمين بتعذيب وذبح كلب شبرا الخيمة والأوقاف الشعب المصري لا يقبل  ما حدثحبس المتهمين بتعذيب وذبح كلب شبرا الخيمة
القليوبية - نور أبوسريع
بعد واقعة تعذيب وذبح كلب شبرا الخيمة التي أثارت استياء وغضب ملايين المصريين علي مواقع التواصل الاجتماعي وشاشات الفضائيات ألقت أجهزةالأمن القبض على المتهمين بتعذيب الكلب، ممن ظهروا في الفيديو.
موضوعات مقترحة


أحيل المتهمون للنيابة فأمر مصطفي المتناوي رئيس نيابة قسم أول شبراالخيمة بحبسهم 4 أيام علي ذمة التحقيق وعددهم 3 متهمين هم: محمد ح م ف وشهرته "بسه" جزار، وعمرو إ ع إ وشهرته " الجزار " جزار، المحكوم عليه فى قضيتى "خيانة أمانة وتبديد" غيابيًا سنتين والسابق اتهامه في القضية رقم 21546 جنح قسم أول شبرا الخيمة لسنة 2005 وأحمد ع.ع.ا ع حاصل على دبلوم صنايع، السابق اتهامه فى 3 قضايا، آخرها القضية رقم 6036 جنايات قسم أول شبرا الخيمة لسنة 2012 م " قتل " بتهمة مخالفة القوانين المنظمة لعملية ذبح الحيوانات والتخلص منها.

كانت الواقعة قد بدأت ببلاغ من المتهم الأول للمقدم حسن مكاوي معاون الضبط بقسم أول شبرا الخيمة بتضرره من محمد سيد محمد عبد الصمد وشهرته "أوشة" بدون عمل ونادر محمد يحيي محمد السيد س بدون عمل .. وذلك لقيامها بترك كلب مملوك للأول بالطريق العام، مما تسبب في إصابة المبلغ وعقره.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 24122 جنح قسم أول شبرا الخيمة ومنذ يومين تم الاتفاق بين المبلغ والمشكو في حقهما على عقد جلسة صلح، وتم الاتفاق على أن يتنازل المبلغ عن المحضر شريطة أن يقوم مالك الكلب بتسليمه لهم وذبحه، وعقب تسلمه الكلب قام المبلغ بالاستعانة بصديقيه وقاموا بتنفيذ ما تم عرضه على مواقع التواصل الاجتماعي وشاشات التليفزيون وذبحوا الكلب بطريقة وحشية.

في سياق متصل تقدم أحمد مدبولى عبد اللطيف مدبولى محام حر، وكيلاً عن إيهاب مكرم عبد الملك ساويرس رئيس جمعية "الجايبر شايبر للرفق بالحيوان" ومقرها مدينة 6 أكتوبر بتقديم بلاغ اتهم فيه من قاموا بالواقعة بتعذيب الكلب حتى الموت .. مخالفين بذلك القوانين الحامية للحيوانات.

من جانبه أكد الشيخ صبري ياسين دويدار وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أن ما حدث من تعذيب وذبح للكلب حرام شرعًا، مشيرًا إلى أن الدين الإسلامي دين سماحة ورأفة وليس فيه غلظة، حرم القتل حتى علي الحيوان والإنسان سواء، ويتجلي ذلك في وصايا النبي عند ذبح الذبائح، منها عدم إظهار آلة الذبح أمام الذبيحة وعدم إخافتها، وسرعة الذبح حتى لا تعذب، مشيرًا إلى أن الشعب المصري لا يقبل ما حدث.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: