Close ad

لا تعديل في مواعيد الحظر .. حرحور يتفقد المبانى المتضررة من التفجيرات بالعريش لتعويض المتضررين

31-1-2015 | 22:14
لا تعديل في مواعيد الحظر   حرحور يتفقد المبانى المتضررة من التفجيرات بالعريش لتعويض المتضررين السيد عبد الفتاح حرحور
شمال سيناء - هناء الطبراني
قام عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء يرافقه اللواء سميح أحمد بشادى مساعد وزير الداخلية لأمن القناة وسيناء، وعدد من المسئولين، بتفقد المبانى المتضررة من تفجيرات العريش.
موضوعات مقترحة


وقام المحافظ بجولة تفقدية لعدد من الوحدات السكنية والشقق الواقعة فى محيط مديرية الأمن والتى تضررت من التفجيرات، حيث التقى المواطنين والأسر المقيمة فيها، واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم.

وقرر تشكيل لجان لحصر المبانى المتضررة، وستنتهى من عملها خلال الأسبوع الجاري، ليتم تعويض أصحابها عن الخسائر والتلفيات التى لحقت بهم جراء التفجيرات.

وأشار المحافظ الى أن الدولة مهما كانت الظروف مهتمة بمواطنيها وأى مواطن تعرض للضرر وسيتم صرف التعويضات المناسبة.

وأعلن أن هناك 3 مناطق تضررت من التفجيرات التى استهدفت المقرات الأمنية، وهى المساكن والمحلات التجارية المواجهة لمديرية الأمن، ومنطقة الريسة، ومنطقة ديوان عام المحافظة والمساكن والمنشآت المحيطة بها، مشيرًا إلى أن أعمال الحصر تتضمن حصر الخسائر والتلفيات وتقدير التعويضات المناسبة.

وأضاف أنه بالنسبة للمنشآت الحكومية فقد تم حصرها وتقدير التلفيات الواقعة بها تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية، واخطار وزير التنمية المحلية للتصديق على المبالغ اللازمة طبقًا للمقايسات لإصلاح وتجديد التلفيات.. ومنها ديوان عام المحافظة ومديرية الأمن ومقر الأمن الوطنى ومجمع المحاكم.

ومن جانبه أعلن عطية محمد محسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه وفقًا لتعليمات المحافظ وموافقة الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، وقامت اللجنة اعتبارًا من أمس بحصر المبانى المتضررة من شقق ومحلات تجارية فى المناطق المضارة، وأنه تم حتى الآن حصر 76 شقة ومحالا تجاريا، وسيتم خلال الأيام القليلة القادمة استكمال عمليات الحصر تمهيدًا لصرف التعويضات.

ومن ناحية أخرى صرح عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، أن مواعيد حظر التجوال المطبقة على المحافظة لم تتغير، نافيًا ما يتردد من أنه تم مد ساعات حظر التجوال، مشيرًا إلى أنها مجرد شائعات.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة