Close ad

جنايات كفر الشيخ تقضي بإعدام شقيقين وحبس والدهما 15 عامًا لقتلهم جارهم

27-1-2015 | 15:20
جنايات كفر الشيخ تقضي بإعدام شقيقين وحبس والدهما   عامًا لقتلهم جارهمالأعدام شنقا لشقيقين بكفرالشيخ
كفرالشيخ - علاء عبدالله
قضت محكمة جنايات كفر الشيخ الدائرة الثانية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار علاء حبيبة رئيس المحكمة، بالإعدام شنقاً لكل من السيد حسيب وشقيقه محمد ومعاقبة والدهما حسيب عبدالخالق بالسجن 15 عاما ومصادرة السلاح الأبيض وإلزامهم المصاريف، لقيامهم بقتل جارهم فى الأراضى الزراعية محمد كساب محمود عمداً مع سبق الإصرار والترصد .
موضوعات مقترحة


وتعود أحداث القضية ليوم 21 أغسطس من العام الماضى حينما تلقت الأجهزة الأمنية بكفرالشيخ، بلاغاً من أهالي منطقة ميت علوان بمدينة كفر الشيخ بتوجه الجناة إلي منزل عائلة كساب بسبب الخلاف علي مسقة أرض زراعية والتشاجر معهم بالسنج والمطاوي والشوم لمدة ساعة كاملة.

وقد حاول أهالي المنطقة المجاورين التدخل لفض المشاجرة فأصيب بعضهم، وقتل شاب من عائلة كساب يدعي محمد كساب محمود 25 سنة بعد أن مزقه الجناة بالسنج والمطاوي، ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بالاعتداء بالأسلحة البيضاء والشوم علي والده ووالدته وشقيقه وعمه، مما أدي الي إصابتهم بإصابات خطيرة تروحت بين كسور في عظام الجمجمة وجروح بكافة أنحاء الجسم وتم نقلهم الي مستشفى طنطا الجامعي للعلاج.

وأكدت المحكمة، في أسباب حكمها أن الجناة قاموا بتبييت النية والعزم علي قتل المجني عليه وإعداد أسلحة بيضاء لذلك والكمين له بالمكان الذي أيقنوا سلفاً تواجده به.

كما شرعوا في قتل 4 آخرين من عائلته، ولذا فالمحكمة وطبقاً للمواد المذكورة في قانون العقوبات تقضي بحكمها السابق ذكره ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم البشعة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة