Close ad

الوكيل: إطلاق مشروعين لدعم قطاع السياحة بمصر بتمويل أوروبي

16-12-2014 | 14:46
الوكيل إطلاق مشروعين لدعم قطاع السياحة بمصر بتمويل أوروبيإطلاق مشروعين لدعم قطاع السياحة
الإسكندرية - محمد عبد الغني
افتتحت الغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الأورومتوسطي للسياحة، لتدشين مشروعين جديدين لدعم القطاع السياحي بمصر، بدعم من الاتحاد الأوروبي فى إطار برنامج التعاون عبر الحدود، بحضور ممثلي الاتحاد الأوروبي.
موضوعات مقترحة


والمشروعان هما، تطوير التماسك الاقليمى المتوسطى من خلال التراث السياحى UMAYYAD، ومشروع الحوكمة من أجل تحقيق استراتيجيات سياحية محلية Goals.

ومن جانبه قال أحمد الوكيل، رئيس غرفة الإسكندرية، والاتحاد العام الغرف المصرية ونائب رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض، أن المشروعين سيتكاملان مع سبعة مشاريع اقليمية لغرفة الاسكندرية تتجاوز قيمتهم 260 مليون جنيه ممولة من الاتحاد الاوروبى من برنامج حوض البحر المتوسط التابع لمكون التعاون عبر الحدود.

وأشار إلى أن المشروعين يأتيان في إطار آلية الجوار والمشاركة الاوروبيةEU CBC ENPI، بهدف دعم وتحديث قطاعات الصناعات الغذائية والنسجية والسياحة والطاقة الشمسية والبيئة والمدارس، وتبادل الخبرات وخلق شراكات مع دول حوض البحر الابيض الى جانب جذب الاستثمارات والتكنولوجيات الحديثة وتنمية الصادرات.

وأضاف أنه سيتم تدشين مشروع لتتبع الآثار الإسلامية في الدول الممتدة من لبنان وحتى اسبانيا علي مدي ثلاث سنوات بما يعزز من مكانة ميناء الإسكندرية السياحية؛ بمعدل زيارة لدولتين خلال كل عام.

وكشف الوكيل، عن مشروع آخر مرتبط بتنمية الصادرات السياحية التي تمثل ٦٪ من السياحة العالمية بالتعاون مع اتحادات الغرف التجارية وتنقسم إلى مشروعين احدهما بالتنسيق مع جمعية الطهاة المصريين تستهدف تصميم مطابخ مفتوحة في الفنادق ومناطق التجمعات السياحية، بينما يتعلق المشروع الثاني بالتدريب علي الصناعات الحرفية والتقليدية المصرية ودعم المشروعات الصغيرة بالتعاون مع برنامج تحديث الصناعة.## ## ## ##

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: