Close ad

وصول طاقم السفينة المتسببة فى غرق مركب صيد إلى النيابة والتحريات الأولية تشير إلى مخالفتها خط السير

15-12-2014 | 12:59
وصول طاقم السفينة المتسببة فى غرق مركب صيد إلى النيابة والتحريات الأولية تشير إلى مخالفتها خط السيرمحكمة جنايات البحر الأحمر
البحر الأحمر - على الطيرى
وصل منذ قليل إلى مقر نيابة الغردقة الكلية، طاقم سفينة الحاويات "الصافات" المتسببة فى غرق مركب صيد، وهو ما أسفر عن مصرع 13 وفقدان 17 آخرين، وبدأت نيابة الغردقة الكلية، بإشراف المستشار إسلام رمضان المحامى العام الاول لنيابات البحر الأحمر، التحقيقات مع طاقم السفينة.
موضوعات مقترحة


وبناء على تكليفات المستشار هشام بركات النائب العام بدأ فريق ضم المستشار أحمد غلاب والمستشار مصطفى الشريف رؤساء النيابة الكلية بالغردقة، التحقيقات مع 4 من طاقم السفينة هم القبطان ومساعد القبطان وكبير الضباط وريس بحرى، بعد أن تم نقلهم وسط حراسة أمنية مشددة من ميناء سفاجا البحرى حيث يتم التحفظ على السفينة، إلى مقر نيابة الغردقة الكلية.

فى نفس السياق بدأت نيابة سفاجا التحقيقات حول الواقعة، والاستعلام من هيئة السلامة البحرية حول خط سير السفينة المتسببة فى الحادث، والاطلاع على التصاريح الخاصة بالسفينة.

وتشير التحريات الأولية إلى أن سفينة الحاويات كانت تسير بسرعة كبيرة، وخالفت خط السير، كما كانت تسير فى غير المواعيد المحددة لها، مما أدى إلى اصطدامها بمركب الصيد "بدر الإسلام" وغرق المركب ومصرع 13 من الصيادين وفقدان عدد آخر، ولا تزال جهود البحث جارية للعثور عليهم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة