Close ad

بدء التشغيل التجريبي لخط الصرف الصحي بشارع الإمام الغزالي بالجيزة بتكلفة 17مليون جنيه

28-11-2014 | 12:28
بدء التشغيل التجريبي لخط الصرف الصحي بشارع  الإمام الغزالي بالجيزة بتكلفة مليون جنيهصورة أرشيفية
صلاح زلط
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، اليوم الجمعة، بدء التشغيل التجريبي وأعمال الاختبار لخط الصرف الصحي بشارع الإمام الغزالي بإمبابة، بتكلفة 17 مليون جنيه، بما يسهم في القضاء على مشكلة الهبوط الأرضي الذي وقع بالشارع.
موضوعات مقترحة


وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن الخط الجديد تم تسليمة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي من الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي لتشغيله وصيانته بصفة دائمة، ويجري حاليًا رفع البدالات من الشوارع.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم، أن الشركة المنفذة واجهت صعوبات عديدة خلال تنفيذ المشروع أدت إلى إطالة فترة التنفيذ، حيث تم تنفيذ الخط على عمق 10 أمتار وبطول 93 مترًا، كما تكثر بالمنطقة المياه الجوفية وكل هذه الصعوبات أدت إلى تنفيذ أعمال فنية كبيرة ودق خوازيق بعدد 413 لحماية العقارات الموجودة.

وأشار علي عبدالرحمن، إلى أن فترة الإصلاح، تتطلب إخلاء بعض العقارات وتعويض أصحابها بحوالي مليون جنيه لتدبير سكن أثناء فترة الإخلاء والشقق التي تضررت من عمليات الإزالة بتعويض أصحابها بتوفير سكن بمدينة 6 أكتوبر أثناء عمليات الإصلاح لعدد 31 شقة.

وأكد المحافظ، أن عمليات الإصلاح تمت بمعرفة شركة المقاولون العرب وهى من الشركات الوطنية المشهود بها بالكفاءة، وشركة علم الدين بتكلفة 2.6 مليون جنيه وعودة السكان بعد إصلاح كافة العقارات المتضررة من الهبوط بناءً على تقارير بالسلامة الإنشائية من كلية الهندسة بجامعة القاهرة.

وأوضح المحافظ، أن بعض الجمعيات والمؤسسات الأهلية قامت بتعويض السكان عن الأضرار التي أصابهم بتوفير أجهزة منزلية وأعمال دهانات بتكلفة 400 ألف جنيه.

ومن جانبه، قال المهندس حنفي محمد حنفي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أنه من المتوقع أن يؤدى إنشاء الخط الجديد إلى انخفاض في مناسيب المياه الجوفية في الشوارع، وتحت منازل منطقة المنيرة الغربية، وهي ظاهرة تعاني منها المنطقة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة