Close ad

هبوط أرضي بأحد الشوارع الجديدة بأبوسمبل قبل افتتاحه رسميًا

10-11-2014 | 20:35
هبوط أرضي بأحد الشوارع الجديدة بأبوسمبل قبل افتتاحه رسميًاصور الهبوط
أسوان - بوابة الأهرام
كشف أهالي مدينة أبوسمبل، اليوم الاثنين، عن وجود هبوط أرضي وتشققات بشارع "الإعلام الجديد" بالمدينة السياحية، رغم أن تكلفة إنشائه بلغت مليون جنيه، ومن المقرر افتتاحه خلال أيام.
موضوعات مقترحة


وأكد الأهالي؛ أن المسئولين في الوحدة المحلية لمدينة أبوسمبل قد بدأوا في إنشاء هذا الشارع منذ أشهر، حتى تتمكن الشاحنات المحملة بالبضائع؛ من وإلى مرسى أبوسمبل، من استخدامه، لافتين إلى استخدام كميات هائلة من التربة لإنشاء هذا الشارع الموجود على ضفاف بحيرة ناصر، في قلب مدينة أبوسمبل.

مراحل إنشاء هذا الشارع تضمنت؛ وفقا لكراسة الشروط الخاصة به؛ وضع كميات كبيرة من الأتربة والردم تقدر بحوالي 5 آلاف مترا من طبقة الأساس.

وكان من المفترض أن تتم أعمال التسوية، والرش بالمياه، والدمك، فضلا عن عمل طبقة تشريب مطابقة لمواصفات الطرق والكباري، قدرها 5 آلاف متر أخرى، بالإضافة إلى توريد وإنشاء طبقة سطحية من الخرسانة الإسفلتية بعد ذلك.

ومن جانبه أكد مبارك علي رئيس مدينة أبوسمبل السياحية؛ أن جسم شارع "الإعلام الجديد" الجاري إنشاؤه حاليا سليم بنسبة 100%، ولكن "التكاسي" الخارجية الخاصة به تعرضت لبعض التشققات، بسبب ارتفاع منسوب المياه في بحيرة ناصر، نتيجة فيضان هذا العام.

وأضاف أن الشروخ التي حدثت في التكاسي أمر طبيعي، نتيجة الزيادة الكبيرة في منسوب المياه بالبحيرة هذا العام، مع عدم إغفال أن الشارع يطل مباشرة على بحيرة ناصر.

وقال مبارك، إنه تم إنشاء هذا الشارع الجديد لخدمة السيارات التي تستخدم مرسى أبوسمبل، بدلا من المرور بين المنازل، لتسهيل حركة السيارات والنقل عبر منفذ (قسطل _ أشكيت) البري، الذي يربط بين مصر والسودان.
صور الهبوط

صور الهبوط

صور الهبوط

صور الهبوط
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: