Close ad

بالفيديو.. إزالة 1150 فدانًا ببحيرة المنزلة.. ومهلة لجني الأرز للفلاحين المخالفين

20-9-2014 | 17:43
فيديو المهندس صلاح ابو جمعة
دمياط - سيد حسن
أكد المهندس صلاح أبو جمعة، رئيس هيئة الثروة السمكية بدمياط، إزالة التعديات على 1150 فدانًا في بحيرة المنزلة خلال الحملة التى بدأت منذ شهر، بالاشتراك مع قوات مديرية أمن دمياط، والتي ستستمر لأكثر من 90 يومًا بنطاق المحافظة.
موضوعات مقترحة


وأشار أبو جمعة، إلى أن الحملة تركزت على مناطق الرحامنة والروضة وأبو جريدة بمركز فارسكور، وتم إزالة التعديات على المسطح المائي لاتاحة الصيد الحر للصيادين.

وأعلن اللواء محمد عبداللطيف منصور، محافظ دمياط، إعطاء مهلة لأصحاب الأراضي المخالفة بزراعة الأرز ببحيرة المنزلة، لجني محصول الأرز حتى 3 أكتوبر المقبل، وذلك عقب اجتماع المحافظ مع عدد من الفلاحين، والذين طلبوا بمهلة لجني محصول الأرز، خاصة وأن حملة إزالة التعديات تعمل بالقرب من أراضيهم.

وأكد العميد محمد كمال الغنام، المدير التنفيذى لبحيرة المنزلة، أن الحملة أزالت الأراضي الزراعية المخالفة، والتى يقوم أشخاص بتجفيفها لبيعها كأراض زراعية بالمخالفة للقانون، كما تم إزالة مزارع أسماك على شطوط البحيرة، كانت تستخدم مياهًا من ترعة السلام بالمخالفة لقانون البيئة، موضحًا أن المخالفات وصلت في هذه المنطقة فقط إلى أكثر من ثلاثة آلاف فدان.

وطالب عدد كبير من الفلاحين بتقنين أوضاعهم، وهو مارفضته هيئة الثروة السمكية، موضحة أن هذه الأراضي ضمن المجرى المائي، ولا يجوز تملك أراض زراعية إلا من خلال هيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وذلك للحفاظ على ماتبقى من مساحات بحيرة المنزلة فى محافظات دمياط والدقهلية وبورسعيد وكفر الشيخ.
فيديو المهندس صلاح ابو جمعة

فيديو المهندس محمد كمال الغنام
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: