المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

بالفيديو..وزير التموين: الدولة بصدد تبني المشروعات الصغيرة ودمجها في الاقتصاد الرسمي

15-9-2014 | 13:34
الإسكندرية - أحمد صبري - تصوير محمد عبد الغني
نظمت الأكاديمية العربية للنقل البحري اليوم الإثنين، فعاليات مؤتمر مشروع "ترويج منتجات الألبان المتوسطية LACTIMED" برعاية الاتحاد الأوروبي، بمقر الأكاديمية، وبحضور كل من الدكتور خالد حنفي، وزير التموين و التجارة الداخلية وطارق مهدي، محافظ الإسكندرية والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية.
موضوعات مقترحة


وقال وزير التموين خلال كلمته بالمؤتمر، إن المشروع فكرة جيدة لتبني الصناعات الصغيرة في القرى والنجوع والمناطق النائية ودمجها في الاقتصاد الرسمي للدولة مشددًا على أهمية دمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الاقتصادية المصرية والتي ستعطي دفعه قوية لعجلة التنمية.

وأشار حنفي إلى أن المشروع الذي بدأ العمل به منذ عامين، يهدف لعمل سلسلة إنتاج كبيرة من صغار المنتجين، وتحويل منتجاتهم لشكل غذائي تقليدي، والوصول به ليطابق المواصفات العالمية لخلق فرص للمنافسة.

وأوضح أن مشروع "لاكتيميد" يعد نموذجا لمشروعات جديدة ستتبناها الوزارة في الفترة القادمة لدعمها والعمل على توسيع مجالها، متابعا أن واقع صناعة الألبان في مصر وفي الدول المشاركة، يعتبر متشابها إلى حد كبير وإن كان في مصر له بعض الخصوصية، لأن مصر دولة مستهلكة بشكل كبير للألبان وتفتقد قطاع تنظيمي لهذا المنتج.

وأشار إلى أن المشروع يتيح لصغار المنتجين معرفة آلية تجميع وتصنيع منتجات الألبان بالطرق الحديثة، ويتح التعاون الدولى من الدول المشاركة بما يزيد العائد، ويعطي الفرصة لإدارة المنتجات وسلاسل الإنتاج ، ويعود بالفائدة على كافة المستفيدين من تلك المنتجات.

يشار إلى أن برنامج (LACTIMED) يعتبر أحد مشروعات الاتحاد الأوروبي الموجهة لدول حوض البحر المتوسط ، والذي يهدف لدراسة وتحسين سلسلة الإمداد الخاصة بصناعة الألبان، وتعد الأكاديمية العربية أحد الشركاء الرئيسيين في المشروع ممثلة في كلية النقل الدولي واللوجستيات.

ويضم المشروع 11 شريكًا من ستة دول بحوض البحر المتوسط تمثلت في فرنسا اليونان إيطاليا لبنان تونس مصر.## ##
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة