Close ad

محافظ جنوب سيناء: افتتاح المزرعة النموذجية بأبو زنيمة الشهر المقبل.. ووحدة سكنية لكل مواطن خلال عامين

29-7-2014 | 20:43
محافظ جنوب سيناء افتتاح المزرعة النموذجية بأبو زنيمة الشهر المقبل ووحدة سكنية لكل مواطن خلال عامين خالد فودة
جنوب سيناء - هانى الأسمر
عقد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء،اجتماعاً موسعاً مع مشايخ وعواقل المحافظة، لتهنئتهم بعيد الفطر المبارك، ومناقشة خطط التنمية علي أرض المحافظة.
موضوعات مقترحة


وأكد فودة، أنه حصل على قرار بالتصرف في الأراضي من ١٠٠ إلى ٣٠٠ متر بالأمر المباشر، وسيتم توزيعها علي الشباب بعد العيد، وتسليمها خلال ٣ أشهر، وفقاً للأسعار المعتمدة رسمياً من وزارة المالية.

وأضاف المحافظ، أن رئيس الوزراء سيقوم بافتتاح المزرعة النموذجية بوادي "تال"، بأبو زنيمة، والذي انشأها جهاز تعمير سيناء، و تضم أشجار نخيل، وخضراوات، وفواكه.

كما سيقوم وزير النقل المهندس هاني ضاحي، بتفقد ميناء الطور البحري، تمهيدا لتشغيله بعد طرح الأعمال به في مزايدة عالمية.

وشدد فودة، علي أهمية دور بدو جنوب سيناء في مساعدة رجال الأمن في تأمين المدقات والطرق الجبلية، لمنع تسلل عناصر إرهابية إلى أرض المحافظة، لافتا أنه خلال عامين، سيحصل كل مواطن على وحدة سكنية، وسيتم إنشاء ١٢ ألف وحدة سكنية علي مستوى المحافظة، نصيب الطور العاصمة منها ٧ آلاف وحدة.

وأوضح المحافظ، أنه تم التصديق على إنشاء محطة مياه بمدينة الطور، بتكلفة ١٠٠ مليون جنيه، وبطاقة ١٠ متر مكعب يومي، كما أنه جاراستصلاح مساحات للزراعة في منطقة "سهل القاع"، وتم حفر آبار بالمنطقة لري المساحات التي سيتم توزيعها علي الشباب.

ومن جانبهم أيد المشايخ إبراهيم سالم جبلي، وخليل الحويطي، ومحمد سالم، وعدد كبير من المشايخ، بقاء المحافظ في منصبه، لأنه استطاع انجاز مشروعات لأول مرة علي أرض جنوب سيناء، مثل إنشاء فروع لجامعتي الأزهر وقناة السويس، إلى جانب تطوير مدينة شرم الشيخ وموانئ المحافظة، وأرسلوا برقية تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، ومحافظ جنوب سيناء.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة