Close ad

"رُحماء" مبادرة شبابية لعلاج المرضى غير القادرين بالمجان في الفيوم

25-7-2014 | 20:48
رُحماء مبادرة شبابية لعلاج المرضى غير القادرين بالمجان في الفيومصورة ارشيفية
الفيوم-بوابة الأهرام:
دشنت حملة "رُحماء" التي أطلقها مجموعة من الشباب بمحافظة الفيوم، مبادرة جديدة بعنوان "أطباء رُحماء"، لعلاج المرضى غير القادرين، بالتعاون مع مجموعة من الأطباء والصيادلة المتطوعين.
موضوعات مقترحة


وأشار المشاركون في المبادرة، إلى أن الحملة اتفقت مع أطباء في تخصصات جراحة الأورام، والعمود الفقري والعظام، وجراحة المسالك، وأمراض الكبد والكلى، والرمد وعمليات العيون، والعلاج الطبيعي.

وأكدت الحملة، أنها اتفقت مع عدد من الصيادلة على توفير الأدوية بأسعار مخفضة، وبعض الأدوية بالمجان لأصحاب الأمراض المزمنة من غير القادرين.

وأوضحت علا عرفة، إحدى عضوات الحركة في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن مجموعة من الأطباء تبرعوا بالتكفل بالعلاج ومساعدة بعض الحالات المرضية غير القادرين في هذه التخصصات، لافتةإلى أن أدوية بعض الأمراض باهظة الثمن، وأن الحركة ستوفر العلاج لهم بأسعار مخفضة، وبالمجان للحالات المعدمة.

وأكدت عرفة أن الحركة تبحث الحالات المرضية التي تتواصل معها، وتتأكد من حالتهاالمادية، وعدم قدرتها على شراء العلاج.

جدير بالذكر أن الحركة بدأت بإنشاء جروب خاص على "فيس بوك"، في 2 يوليو الجاري، تحت شعار "ممكن تساعدني أعمل خير"، وجاءت تطبيقًا لفكرة هؤلاء الشباب والشابات الذين يعملون في مجالات مختلفة، لمساعدة الناس في جميع أساسيات الحياة بالنصيحة، وتغيير السلوك، والفهم، والوعي، والثقافة، والإحساس بالمسئولية، أو أي فكرة جديدة يغيرون بها حياتهم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة