Close ad

سائقو السيارات والسرفيس يقطعون الطريق بشبرا الخيمة احتجاجًا على رفع أسعار الوقود

5-7-2014 | 20:17
سائقو السيارات والسرفيس يقطعون الطريق بشبرا الخيمة احتجاجًا على رفع أسعار الوقودصورة ارشيفية
أ ش أ
تجمع عشرات من المواطنين والسائقين أسفل الكوبري الواصل بين شبرا الخيمة ومسطرد، وقاموا بقطع الطريق؛ احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود الأمر الذي انعكس على تعريفة الركوب وزيادتها.
موضوعات مقترحة


وقام المحتجون بوضع الحواجز على الطريق لمنع مرور السيارات، ما أدى إلى تكدس السيارات في الاتجاهين، وتعطلت الحركة المرورية لمدة ساعة، فانتقلت على الفور قوات الأمن للتعامل مع الموقف وإعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها مرة أخرى.

وأكد اللواء صلاح شعبان مدير مشروع المواقف بالقليوبية، أنه تم تشكيل لجنة لدراسة ووضع تعريفة الركوب الرسمية؛ لعرضها على المحافظ لاعتمادها وإخطار الجهات المعنية بها وفي مقدمتها المرور، لافتا إلى القيام برفع قيمة "الكارتة" التي تحصل من السائقين وفق الارتفاع في تعريفة الركوب على كافة الخطوط.

وشهدت مخابز المحافظة أزمة شديدة عقب تطبيق الأسعار الجديدة للسولار الأمر الذي أثار حفيظة واستياء أصحاب المخابز، بعد قيامهم بشراء السولار بالأسعار الجديدة، وطالبوا وزارة التموين بعمل منظومة لرد فروق الأسعار إليهم، حيث بلغت فروق التكلفة لانتاج الخبز من حصة 10 أجولة دقيق والتي تحتاج إلى 55 لتر سولار إلى فارق 38 جنيها في اليوم.

من جانبه، أكد المهندس جمال السيد القائم بأعمال وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أنه تم إخطار الوزارة بالأزمة ومطالب أصحاب المخابز، لافتا أن الوزارة تدرس حاليا وضع آليه لرد فروق الأسعار.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة