Close ad

أثريو سيناء يهددون بطلبات نقل جماعية احتجاجًا على توقف حافز جذب العمالة منذ 5 أشهر

18-6-2014 | 13:16
أثريو سيناء يهددون بطلبات نقل جماعية احتجاجًا على توقف حافز جذب العمالة منذ  أشهر مدير منطقة آثار رأس سدر
جنوب سيناء - هانى الأسمر
هدد الأثريون العاملون بسيناء اليوم الأربعاء بالتقدم بطلبات نقل جماعية احتجاجًا على توقف صرف حافز جذب العمالة للعاملين في المناطق النائية منذ شهر فبراير الماضي.
موضوعات مقترحة


وأعلنوا عن تنظيم اعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء الأسبوع القادم للمطالبة بحقهم في صرف الحافز أسوة بكل العاملين بالقطاعات الحكومية بسيناء.

وقال أسامة محمد صالح مدير منطقة آثار رأس سدر إن حافز جذب العمالة هو البند الوحيد الذي يميز العاملين بالمناطق النائية عن زملائهم في باقي المحافظات، ويتحملون من أجله عناء السفر والإقامة بعيدًا عن أسرهم والعمل في ظروف بالغة الصعوبة.

وأشار إلى أن وزارة المالية رفضت صرف النسبة المقررة لجذب العمالة وهى 150% للعاملين بالآثار في سيناء أسوة بباقي الجهات الحكومية الأخرى.

وأوضح أن رئيس قطاع المالية صرح بأن جذب العمالة للأثريين سيتم صرفه بناء على قرار رئيس الوزراء بنسبة 80% من الأجر الأساسي علمًا بأن قرار المحافظين في شمال وجنوب سيناء ينص على أن جذب العمالة يصرف بنسبة 150% من الراتب الأساسي.

من جانبه أشار سامي جوده إسماعيل مدير آثار طابا أن التأخر في صرف جذب العمالة أو محاولة تخفيضه سيؤدى إلى تفريغ سيناء ومواقعها الأثرية من جميع العاملين بها، لافتًا إلى أن جميع العاملين بالآثار سينظمون اعتصاماً مفتوحاً أمام مقر مجلس الوزراء في حال عدم صرف حافز جذب العمالة المقرر لهم والذي يحصلون عليه منذ تعيينهم في المواقع الأثرية بسيناء.

من ناحية أخرى أضاف أحمد كمال رئيس وحدة الترميم بشمال سيناء أن قرار المحافظين في شمال وجنوب سيناء ينص على صرف جذب العمالة بنسبة 150% للعاملين بالمحافظة وهو ما ينطبق على الأثريين والهيئات الأخرى.

وأشار كمال إلى أن أي مساس ببند جذب العمالة سيؤدى إلى نتائج ستؤثر على السياحة بشكل مباشر حيث تعتمد على المواقع الأثرية عليهم بشكل أساسي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة