Close ad

ندوتان بعنوان "استخدام الإنترنت" و"الترابط الأسري".. بمركز النيل للإعلام بأسيوط

2-6-2014 | 15:25
ندوتان بعنوان استخدام الإنترنت والترابط الأسري بمركز النيل للإعلام  بأسيوطمحافظة أسيوط
أسيوط – إسلام رضوان
نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط، اليوم الإثنين، ندوتين الأولي بعنوان "استخدامات الانترنت بين الإفراط والترشيد"، وذلك بالتعاون مع نادي الدفاع الاجتماعي، والثانية بعنوان "الترابط الأسري وأثره في بناء المجتمع"، والتي تهدف إلي التعرف علي الرؤية الدينية في كيفية تحقيق الترابط الأسري.
موضوعات مقترحة


ومن جانبه قال محسن جمال، مدير مركز النيل للإعلام، إن الندوات تناقش الإستخدام الأمثل لشبكة الانترنت وأنواع الجرائم التى تُرتكب من خلالها حيث شارك بها 50 فتاة متطوعة من الجمعيات الأهلية، بالإضافة إلي التعرف علي أهمية الترابط الأسري والعوامل التي تؤدي إلى التفكك الأسري، وذلك بحضور فاطمة الخياط مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمحافظة أسيوط ومنصور رضوان، مدير نادي الدفاع الاجتماعي بأسيوط، والشيخ أحمد السيد، وكيل معهد الفتيات الثانوي الأزهري بأسيوط.

وأضافت فاطمة الخياط، أن ندوة استخدامات الانترنت تساهم بشكل كبير في التعرف علي أهم الاحتياجات التي يجب اتخاذها للحماية من اختراق مواقع الإنترنت والأضرار الناتجة عن الإفراط في استخدام الانترنت.

بينما أكد منصور رضوان، علي أهم الآثار الصحية والنفسية والاجتماعية الناتجة عن الإفراط في استخدام الانترنت، ومدي تأثير استخدام الانترنت بصفة مستمرة علي العلاقات الأسرية بين الأزواج وبين الأبناء، بالإضافة إلي ضعف التواصل المباشر بين الأصدقاء والأقارب.

وأوضح الشيخ أحمد السيد، من خلال ندوة الترابط الأسري أن أساس الترابط الأسري القوي هو تطبيق ما جاء في كتاب الله وما نزل في جميع الأديان السماوية، أما البعد عن تطبيق المنهج الديني المعتدل هو ما يؤدي إلي التفكك الأسري، مشيرًا إلي ضرورة العمل علي حل المشكلات الأسرية والالتزام بالحوار السليم بين الزوجين وضرورة غرس القيم والمبادئ في الأطفال منذ الصغر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: