Close ad

رئيس لجنة انتخابات الرئاسية بأسيوط: استقلالية القضاء المصري هو الضمانة الحقيقية للديمقراطية والحريات

26-5-2014 | 17:12
رئيس لجنة انتخابات الرئاسية بأسيوط استقلالية القضاء المصري هو الضمانة الحقيقية للديمقراطية والحرياتصورة ارشيفية من اسيوط
أسيوط – إسلام رضوان
أكد المستشار جمال عبدالرحمن، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الرئاسة بأسيوط، على استقلالية القضاء المصري بشكل كامل دون أي تأثير أو نفوذ عليه من أي سلطة أخرى، وأن أعضاء الهيئات القضائية سيقومون بالإشراف على انتخابات رئاسة الجمهورية بحيادية كاملة ونزاهة وشفافية وتجرد.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك أثناء استقباله اليوم الإثنين وفد بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات الرئاسية، ووفد آخر من منظمات المجتمع المدني، الذي ضم أعضاء باتحاد حقوق الإنسان الدولي والمصري.

وأضاف عبدالرحمن أن استقلالية القضاء المصري هو الضمانة الحقيقية للديمقراطية والحريات، وأنه خير سبيل نحو مجتمع يتمتع فيه أبناؤه بكامل حرياتهم في جو ديمقراطي سليم.

وأشار رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية بأسيوط إلى أن إقبال القضاة على المشاركة والإشراف على الانتخابات يعد بمثابة تقرير وعرفان وولاء من قضاة مصر لشعبها، واحترام لتاريخ هذا الشعب وحضارته، مؤكدًا أن قوات الجيش المصري والشرطة ومختلف الأجهزة الأمنية ستقوم بواجباتها الوطنية كاملة في التأمين الكامل لمجمل العملية الانتخابية من تأمين المقار الانتخابية، ولجان التصويت والقضاة ومعاونيهم وكذلك الناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة