Close ad

عضو بـ"إدارة الدعوة السلفية" ينصح السيسى بالعفو عن المظلومين وعدم إدخال الشيعة مصر

24-5-2014 | 00:03
عضو بـإدارة الدعوة السلفية ينصح السيسى بالعفو عن المظلومين وعدم إدخال الشيعة مصرالدكتور أحمد فريد
البحيرة - ياسر زيدان
نصح الدكتور أحمد فريد، عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية، المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، بالإفراج عن المظلومين من السجناء وعدم إدخال الشيعة مصر، مثلما فعل الرئيس المعزول محمد مرسى.
موضوعات مقترحة


وقال فريد موجها نصائحه للسيسى خلال المؤتمر الذى عقده حزب النور لدعم السيسى فى مجمع دمنهور الثقافى مساء الجمعة،: إذا أردت الأمن والأمان فهو ليس بالقمع أوالظلم، وإنما برفع الظلم، وإنصاف كل مظلوم، وواجب عليك نصر المظلوم، ودراسة حالات كل من فى السجون والإفراج عن كل من سجن ظلماً.

وأضاف فريد، أنه ينبغى على السيسى أن يكون عند حسن ظن من انتخبوه قدر المستطاع، باعتبار أن أى حاكم عليه واجبين هما حراسة الدين قدر المستطاع وسياسية الدنيا بالدين بقدر الطاقة.

وأضاف فريد أنه يجب تحقيق العدل لقيام الدولة مستشهداً بقول إبن تيمية، "إن الله ليقيم الدولة العادلة ولو كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة ولو كانت مسلمة".

وقال فريد أن نسبة الذين اختاروا السيسى فى مجلس شورى الدعوة السلفية أعلى من نسبة الأصوات التى حصل عليها فى الخارج، وأن اختياره مسارا إجباريا لإجماع مؤسسات الدولة عليه.

من ناحيته، قال المهندس أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب السابق، وعضو المجلس الرئاسى لحزب النور، أنه تم إختيار المشير السيسى، وفق قواعد ومعايير لمراعاة للمصلحة الوطنية والحفاظ على الوطن من خطر التقسيم، والحفاظ على كيان الدولة المصرية.

وأضاف أن الحزب لا يتلون ولا يتغير ومواقفه السياسية ثابتة، وأنه تدخل وقدم مبادرات لحل كل أزمات الرئيس مرسى مع كل مؤسسات الدولة والأحزاب ولكنه لم يكن يستجيب.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة